مجتمع

دولة بدون فقراء ومعظم سكانها من الأثرياء.. تعرف عليها

تعد دولة  “موناكو” من الدول الثرية للغاية، إذ لا يوجد فيها أي سكان يعيشون تحت خط الفقر، ولعل السبب في ذلك يعود جزئياً إلى عدم فرض ضريبة دخل على المواطنين، وفقا لموقع Business Insider الأمريكي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ما يميز موناكو، البرامج الاجتماعية القوية والتعليم المجاني وأنظمة الرعاية الصحية، فضلاً عن طقسها المميز إذ تسطع الشمس فيها 300 يوم خلال السنة ما يجذب العائلات الثرية للإقامة هناك، خاصة أنه لا يوجد ضريبة دخل.

ومن أبرز مقاطعات موناكو، مقاطعة مونت كارلو التي تتضمن 5 فنادق 5 نجوم وسيارات فارهة ومحلات راقية في مركز Métropole Shopping التجاري بالإضافة إلى Casino de Monte-Carlo الشهير.

وتبلغ قيمة الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد في موناكو 165,420 دولارًا، وهو ثاني أعلى ناتج محلي إجمالي في العالم. ويقدر عدد المليونيرات بها بثلث السكان، ما يجعل سكان موناكو من أكثر أثرياء العالم.

هناك أيضاً قوة عسكرية صغيرة، تقوم على الحراسة الشخصية للأمير وقصر الأسرة الحاكمة في موناكو، وتتضمن 116 ضابطاً من السكان المحليين الذين يتلقون التدريبات في الجيش الفرنسي.

اقرأ المزيد: الثانية على مستوى العالم .. المسلسلات التركية تُعرض في 152 دولة

وبالرغم من إعلان موناكو لاستقلالها، إلا أنها لا تمتلك قوات بحرية أو جوية خاصة بها، حيث إن دفاعها العسكري يقع على عاتق فرنسا. لكنها تمتلك واحدة من أكبر قوات الشرطة حول العالم على أساس نصيب كل فرد وكل منطقة من عدد قوات الشرطة، وتضم الشرطة التابعة للإمارة وحدة خاصة تقوم بدوريات في زوارق خاصة لمراقبة الشواطئ.

ويتحدث سكان دولة”موناكو” اللغة الفرنسية، إلا أن اللغتين الإيطالية والإنكليزية تنتشران على نطاق واسع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى