رياضة

رئيس فيفا..يثير الجدل بعد مغادرته كأس العالم للسيدات

أثار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جاني إنفانتينو، جدلاً وغضباً بعد قراره مغادرة كأس العالم للسيدات، المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، في خطوةٍ لاقت انتقادات حادة.

ووفقًا لتقرير حصري نُشِرَ على موقع “سكاي نيوز” البريطاني، غادر إنفانتينو البطولة بعد مرور أقل من أسبوع على انطلاقها، حيث لم يتابع سوى أربع مباريات حتى ذلك التوقيت.

تتبع “سكاي نيوز” تحركات إنفانتينو عبر طائرته الخاصة، حيث غادر تاهيتي في 17 يوليو ووصل إلى نيوزيلندا، حيث أقام هناك لمدة ثمانية أيام تقريبًا، ثم عاد إلى تاهيتي مجددًا في 25 يوليو. لم يتم الكشف عن موعد عودته للبطولة التي من المفترض أن تستمر حتى 20 أغسطس.

اقرأ المزيد: بيلينغهام يرتدي جوارب ممزقة: السر وراء الاختيار الطبي لنجم ريال مدريد

يُذكَر أن إنفانتينو كان قد دعا في وقت سابق إلى معاملة كأس العالم للسيدات بنفس مستوى الاحترام والاهتمام الذي تُعامَل به كأس العالم للرجال، وهذا ما جعل مغادرته للبطولة مبكرًا يُعتَبر تناقضاً صارخاً لتصريحاته السابقة.

تلقى إنفانتينو انتقادات شديدة بسبب هذا القرار الذي يُفسِّره البعض على أنه يفتقر للالتزام بتعزيز المساواة في الرياضة بين الجنسين، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بإبراز أهمية كأس العالم للسيدات ومنحها المكانة التي تستحقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى