ثقافة وفن

رنا الحريري: رحلة البحث عن الاستقرار بعد مغادرة سوريا

رنا الحريري: رحلة البحث عن الاستقرار بعد مغادرة سوريا تاركة وراءها الوطن الذي نشأت فيه

الكاتبة  السورية رنا الحريري الزوجة السابقة للفنان باسم ياخور، تواجه تساؤلات متكررة حول مكان إقامتها الحالي، وتجيب بصدق: “كتير بتسألوني أنا وين مستقرة، وأنا ما عندي جواب”.

تعبر رنا عن مشاعرها الصادقة بخصوص رحلة البحث عن الاستقرار بعد مغادرتها لسوريا، البلد الجميل الذي قضت فيه سنواتها، تلك السنوات التي نشأت فيها، درست فيها، وتعلمت لغته وعاداته، وتكن له محبة كبيرة.

تشعر رنا بأنها مثل الكثيرين الذين اضطروا لمغادرة بلادهم، حيث يعيشون الآن في بلدان مختلفة، ولكنهم لا يجدون الاستقرار الحقيقي، لأنه عندما تضطر لترك وطنك، أينما ذهبت، ستظل غير متأكد من مستقبلك وحياتك. لن تشعر بالانتماء الحقيقي لأي مكان جديد، وستستمر حياتك في البحث المستمر عن وهم الاستقرار.

رنا الحريري تعبّر عن التحديات التي تواجهها وغيرها من النازحين والمهاجرين الذين يعيشون حالة عدم استقرار، وتسلط الضوء على الصعوبات النفسية والعاطفية التي يواجهونها في رحلتهم. قد تكون قصة رنا هي قصة الكثيرين الذين يعانون من عدم الاستقرار والبحث عن وطن جديد يمنحهم الشعور بالانتماء والأمان.

اقرأ المزيد: جدل واسع بعد مشاركة باسم ياخور في إعلان تجاري

يذكر أن انفصال رنا عن زوجها باسم ياخور تمت في شهر مايو بدون ضجيج إعلامي أو أي تصريحات متبادلة بين الطرفين.

وقامت  “رنا” بإلغاء المتابعة وحذف جميع صورها مع باسم ياخور على حسابها الشخصي في إنستقرام ، فقط احتفظت بصورة تظهرهما من عيد ميلاد ابنهما الوحيد روي. بالاضافة الى صور لهما خلال تواجدهما في دبي وغيرها الكثير.

تجدر الإشارة، إنّ لباسم ياخور ورنا الحريري ابناً واحداً اسمه إبراهيم ويُكنّى بـ”روي” ودام الزواج لأكثر من 12 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى