مجتمع

سويسرا تنصح المواطنين بالاستحمام الجماعي لتوفير الطاقة

دعت وزيرة الطاقة السويسرية “سيمونيتا سوماروغا” المواطنين بالاستحمام الجماعي لتوفير الطاقة، وذلك في ظل تداعيات حرب “الطاقة” التي تستخدمها موسكو تجاه أوروبا.

كما حذرت وزيرة الطاقة سيمونيتا سوماروغا من نقص مُحتمل في الغاز الطبيعي في سويسرا خلال أشهر الشتاء القادم، وفقاً لوكالة “رويترز

وذكرت إن الحكومة أعدت خططًا للحيلولة دون انقطاع التيار الكهربائي بسبب انخفاض واردات الغاز الروسي في سياق الحرب الدائرة في أوكرانيا، إلا أنه كان من المستحيل ضمان إمدادات كافية لنحو 300 ألف أسرة سويسرية التي تستخدم أنظمة تسخين بالغاز.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وزيرة الطاقة السويسرية، وفقاً لوسائل إعلام، أن الحكومة أوصت المواطنيين بالاستحمام الجماعي بهدف توفير الطاقة، لاسيما مع إقبال العالم على فصل الشتاء.

تسعى الدول الأوروبية جاهدة لإيجاد سبل يمكن من خلالها دعم وحماية الأسر والشركات الرازحة تحت تأثير الارتفاعات القياسية لأسعار الطاقة، حيث تواجه أوروبا ارتفاعاً حاداً في فواتير الكهرباء مدفوعاً بالارتفاع الهائل في أسعار الغاز.

اقرأ المزيد: القبض على شاب أدّى العمرة لروح ملكة بريطانيا

ونتيجة العقوبات الأوروبية المفروضة على “روسيا” يسبب غزوها لأوكرانيا، قررت موسكو الانتقام من خلال خفض كمية الغاز التي ترسلها إلى أوروبا لترتفع الأسعار وسط مخاوف من خفض الإمدادات.

و خلال الأيام الماضية، ارتفعت أسعار الغاز في الاتحاد الأوروبي بنسبة 13% بين عشية وضحاها لتصل إلى ذروة قياسية، بعد أن تضاعفت في شهر واحد فقط لتكون أعلى 14 مرة من متوسط العقد الماضي.

اقرأ المزيد: جونسون يدعو بريطانيا لإنهاء اعتمادها على مجال الطاقة المستوردة

ويرى مراقبون إن دول الاتحاد الأوروبي باتت ملزمة بإيجاد بدائل لواردات الغاز الروسي، وأنه بات من الضروري زيادة المخزونات لقضاء فصل الشتاء دون أية صعوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى