علوم تقنية

محكمة العدل الأوروبية تؤيد تغريم غوغل بـ 4.125 مليار يورو

أفادت وسائل إعلام اليوم الأربعاء، أن محكمة العدل الأوروبية تؤيد تغريم شركة “غوغل” الأمريكية  4.125 مليار يورو بسبب قضايا احتكار.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقد يؤثر حكم محكمة ضد غوغل، اللاعب المهيمن في سوق الهواتف جنبا إلى جنب مع شركة «أبل» المنافسة، على بعض هذه القضايا، لا سيما فيما يتعلق بما إذا كان ينبغي على هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي أن تأخذ في الاعتبار التنافس بين العملاقين.

وخلال العام  2018، قالت المفوضية الأوروبية، إن جوجل استخدمت نظام أندرويد لتعزيز هيمنتها في البحث العام على الإنترنت عن طريق المدفوعات لكبار الشركات المصنعة ومشغلي شبكات الهاتف المحمول والقيود.

اقرأ المزيد: الراحل “محمود عبدالعزيز” على واجهة محرك البحث غوغل

ومن المتوقع أن يمثل حكم المحكمة العامة الأوروبية، الأربعاء بشأن ما إذا كان يتعين على شركة غوغل التي تديرها شركة ألفابت أن تواجه غرامة قياسية لمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

شركات التكنولوجيا

وتشير المصادر إلى أن “غوغل” تتطلع إلى عكس الحكم لصالحها بعد خسارة التحدي الذي واجهته في غرامة قدرها 2.42 مليار يورو العام الماضي، وهي الأولى من ثلاث قضايا.

بينما تحتاج رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارغيريت فيستاجر إلى الفوز بعد الانتكاسات في القضايا التي تشمل عمالقة التكنولوجيا الآخرين مثل إنتل وكوالكوم هذا العام.

اقرأ المزيد: استقالة مديرة في غوغل بسبب التصرفات العدائية التي تقوم بها الشركة

وكانت رئيسة المنافسة في المفوضية الأوروبية، فرضت إجراءات صارمة ضد شركات التكنولوجيا الكبرى غرامات ضخمة لضمان تكافؤ الفرص في الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة.

وتدرس رئيسة مكافحة الاحتكار، حاليا أيضا أعمال الإعلانات الرقمية لشركة غوغل، وصفقة إعلانية لـ «ميتا»، وقواعد متجر تطبيقات «أبل»، واستخدام البيانات في «ميتا»، وممارسات البيع والسوق الخاصة بشركة «أمازون» عبر الإنترنت.

المصدر: الخليج

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى