مجتمع

شاب سوري يبلغ من العمر 19 عامًا يُنقذ سيدة فرنسية من الغرق في فرنسا

تمكن شاب سوري يُدعى “عبد الستار خوام”، يبلغ من العمر 19 عامًا، من إنقاذ سيدة فرنسية كانت على وشك الغرق على شواطئ الأطلسي في مدينة سان نازير غرب فرنسا، وفقًا لموقع “المهاجرون الآن”.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

عبد الستار خوام وصل إلى فرنسا منذ حوالي خمس سنوات ويدرس حاليًا هندسة الكهرباء. وقد صرح لموقع “المهاجرون الآن” بأنه شاهد العديد من الأشخاص يتفرجون على السيدة من دون أن يتدخلوا. وقال: “لم أستطع أن أكون مثلهم، لا يمكنني أن أرى شخصًا يغرق في البحر أو يحاول إنهاء حياته ولا أقدم المساعدة”.

وأضاف خوام: “قمت بإنقاذها لأجل ضميري، لكن ما أحزنني هو أن العديد من الناس كانوا يمرون على الكورنيش وبدلاً من مساعدتي في إنقاذها، كانوا يلتقطون لنا الصور والفيديوهات”.

عبد الستار خوام
الشاب السوري: عبد الستار خوام

وصف الشاب السوري، الذي حصل على حق اللجوء في فرنسا، تفاصيل الحادثة قائلاً: “في مساء يوم الأربعاء الماضي، كنت أمشي على كورنيش سان نازير، ورأيت رجلاً يُشير إلى البحر ويقول إنه لا يجيد السباحة، وأن السيدة ستغرق إذا لم يتم إنقاذها”.

اقرأ المزيد: شاب يعثر على كنز من الذهب الخالص

وكانت السيدة بعيدة عن الشاطئ، وقال خوام: “وجدت نفسي في الماء وأنا أسبح باتجاهها، حتى تمكنت من سحبها إلى الشاطئ، وكانت تصرخ وتدفعني وتقول بالفرنسية ‘ (اتركني أموت)”، وما ساعدني على سحبها هو أني قد أجريت العديد من دورات الإنقاذ في المدرسة”.

يتابع الطالب الجامعي أن سيارة الإسعاف جاءت ونقلتها إلى المشفى، “أتمنى أن تصبح على ما يرام وتتجاوز أزمتها” .

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى