ثقافة وفن

وفاة أسامة الروماني أحد مؤسسي المسرح القومي السوري

وافت المنية صباح يوم الاثنين الفنان السوري أسامة الروماني في سن الـ 81 عامًا، نتيجة نوبة قلبية وفقًا لتقارير وسائل الإعلام السورية.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

عبرت نقابة الفنانين السورية عن حزنها ونعت الروماني على صفحتها في فيسبوك، حيث قالت: “تنعى فرع دمشق لنقابة الفنانين الفنان القدير أسامة الروماني. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نعى المخرج السوري باسل الخطيب الفنان الراحل في منشور على فيسبوك، حيث قال: “وداعًا أسامة الروماني، وداعًا لك أيها الرجل النبيل والفنان الأصيل والصديق الرائع. لن يكون لدينا ما يكفي من العمر المتبقي للحزن على فقدانك. رحمة الله وسلام على روحك النبيلة”.

تجدر الإشارة إلى أن الروماني كان ممثلًا ومخرجًا سوريًا، وُلد في دمشق في 3 يوليو 1942. بدأ الروماني مسيرته الفنية في ستينيات القرن الماضي، وشارك في أعمال مثل “زقاق المايلة” وأدى أدوارًا بارزة في مسلسلات سورية مشهورة مثل “حمام القيشاني” حيث أدى دور العقيد أديب الشيشكلي.

انضم الروماني إلى مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك في الكويت وقام بإنتاج العديد من المسلسلات وبرامج الأطفال، بما في ذلك “افتح يا سمسم” و”سلامتك”.

عاد أسامة الروماني إلى سوريا قبل بضع سنوات وقرر العودة للتمثيل من جديد، وشارك في مسلسل “مربى العز” الذي عُرض في رمضان 2023 وكان آخر أعماله الفنية.

اقرأ المزيد: خروج ريال مدريد من دوري الأبطال بخسارة لاتنسى

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى