اخبار

شبح المجاعة يطرق منازل معظم السوريين

يبدو أن شبح المجاعة بات يطرق منازل معظم السوريين فقد سجّلت أسعار البطاطا ارتفاعا ملحوظاً في الأيام الأخيرة، فلم تعد في متناول كافة الأسر السورية بعدما كانت بديلاً متوفرا للعائلات التي لاتستطيع شراء اللحوم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتجاوز سعر كيلو البطاطا في الأسواق السورية 3 آلاف ليرة، وبلغت كلفة البطاطا المقلية فقط حوالي 6 آلاف ليرة لعائلة مؤلفة من 3 أفراد فقط، وطبعاً هذا باستثناء مكونات السلطة من البندورة والخس وغيرهما، وعدا زيت القلي والغاز، وفق ما أفادت صحيفة “الوطن” المحلية.

وأشار العديد من السكان أن شراء البطاطا أصبح صعباً، وأنها لم تعد الوجبة السريعة التي يحبها الصغار والكبار وتيسر بها الأسرة يومها بأقل التكاليف التي تنفقها على طعامها اليومي.

وأرجأ تجار بحماة ارتفاع سعر البطاطا بالأسواق إلى قلة المحلية منها، وتعرض الموسم الحالي للصقيع الذي فتك بمساحات واسعة. وأوضحوا أن البطاطا الموجودة بالسوق هي من المحافظات الأخرى، وبعضها من حماة ولكنها قليلة.

ومع انطلاق الحرب الروسية الأوكرانية، شهدت أسعار غاليية السلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية ارتفاعاً غير مسبوق، في ظل عدم قدرة كثير من الأسر على تأمين احتياجاتها، بجانب قلة فرص العمل، وضعف القدرة الشرائية للعملة السورية أمام الدولار.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى