اخبار

غارات جوية إسرائيلية تستهدف مواقع في ريف حمص السوري وتدمر بطارية دفاع جوي سورية

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلية غارات جوية في وقت متأخر من مساء أمس السبت على مواقع في ريف حمص وسط سوريا. واستهدفت هذه الغارات أيضًا بطارية للدفاع الجوي السوري منها تم إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل.

نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ المعادية وتمكنت من إسقاط معظمها.

وأفاد المصدر العسكري أن الغارات الجوية الإسرائيلية وقعت بعد منتصف الليل من اتجاه شمال شرق العاصمة اللبنانية، حيث استهدفت بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وأكد أن الأضرار اقتصرت على الأضرار المادية فقط.

اقرأ أيضاً: غارات لطيران التحالف الدولي في بلدة “حطلة” شرق دير الزور

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا مضادًا للطائرات أُطلق من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل وانفجر في الأجواء.

نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قوله إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بطارية الدفاع الجوي السوري التي أُطلق منها الصاروخ، وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية قصفت أيضًا أهدافًا أخرى في المنطقة التي انطلق منها الصاروخ.

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارات هزت حمص وريفها الشمالي الشرقي، وأشار إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت على ما يبدو مواقع تخزين الذخيرة للمجموعات المسلحة الموالية لإيران ومستودعًا تابعًا لحزب الله اللبناني.

اقرأ ذات صلة: جسم مجهول.. يتسبب بشلل حركة الطيران في عنتاب

وأضاف المرصد أن الدفاعات السورية فشلت في إفشال الغارة، وأشار إلى أن هذا الهجوم الإسرائيلي على محافظة حمص هو الـ19 من نوعه خلال العام الحالي.

تعود آخر الغارات الإسرائيلية إلى منتصف يونيو/حزيران الماضي حيث استهدفت مواقع في محيط العاصمة دمشق.

على الرغم من أن إسرائيل نادراً ما تعترف بتنفيذ ضربات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها ستستمر في التصدي لمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى