اخبار

قائد غواصة روسية يصف قصف الأراضي السورية بأنها لحظات ممتعة

أعلن قائد الغواصة العسكرية الروسية المسماة “فيليكي نوفغورود”، الجنرال” دينيس سوبين،” إن الدقائق التي تسبق عملية قصف المناطق السورية كانت بالنسبة له لحظات “ممتعة”، وذلك من خلال حديثه عن اللحظات التي تخللت إطلاق صواريخ “كاليبر” بعيدة المدى.

وتابع ” سوبين” ، بأن الطاقم لا يحس بأي اهتزاز عند إطلاق الطوربيدات الصاروخية داخل الغواصة ذاتها، وأضاف “لا وجود للأحاسيس الجسدية، هناك فقط يوجد متعة لإكمال المهمة الموكلة إلينا”.

قائد غواصة روسية يصف قصف الأراضي السورية بأنها لحظات ممتعة
غواصة روسية

وكشف” سوبين” خلال مقابلة على قناة “زيفزدا” الروسية التابعة لوزارة الدفاع إن “عملية إطلاق الصواريخ تتخللها دقائق تحضير فائقة الأهمية وهو الإعلان عن حالة تأهب واستعداد قتالي، بالإضافة إلى توجيه الغواصة إلى المسار والعمق المطلوبين لإعطاء الصواريخ المسار الصحيح لإخراجها من الماء وتكون دقيقة بالهدف المنشود”.وشاركت الغواصة “فيليكي نوفغورود” وفق مصادر إعلامية في عمليات قصف بصواريخ “كاليبر” على مناطق مختلفة في سوريا وخاصة الشمالية.

اقرأ المزيد:قتلى من قوات النظام وميليشيات إيران في هجوم لمجهولين في الرقة

وفي 21 من الشهر الحالي قتل شخص وأصيب آخرون ، بقصف لطائرات روسية بواسطة سبع غارات جوية استهدفت مناطق مدنيّة على الحدود السورية التركية بمحافظة إدلب.

كما أدى القصف الذي استهدف سوقا في قريتي ترحين والحمران، أول الشهر الحالي، إلى مقتل 4 مدنيين أحدهم متطوع بالدفاع المدني السوري، بجانب إصابة 42 آخرين ووقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين وآليات نقل المحروقات.

وتتحدث الشبكة في تقريرها: إن روسيا وقوات النظام السوري وميليشيات إيران، استهدفت ما لا يقل عن 67 منشأة طبية في ريفي حلب وإدلب، منذ يوم 26 نيسان 2019 وحتى يوم 18 شباط 2020.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى