رياضة

لأول مرة في تاريخ السعودية.. دوري لكرة القدم النسائية

أقميت في الملكة العربية السعودية، يوم أمس الإثنين أولى مباريات كرة القدم النسائية، حيث جمع اللقاء فريقي اتحاد الرياض ونظيره السهام الزرقاء، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي.

وخلال اللقاء، لكرة القدم للسيدات (دوري المناطق) سجلت اللاعبة السعودية “ريما العبيكان” هدف لفريقه اتحاد الرياض، فيما وقعت “مشاعل السعيد “على هدف التعادل لفريق “السهام الزرقاء”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وكانت إدارة الكرة النسائية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلنت في وقت سابق، عن إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات.

وأعلن عن انطلق الدوري في 22 نوفمبر 2021 بمشاركة 16 فريق نسوي من مختلف أنحاء المملكة.

حيث جرى توزيع الفرق على المناطق الرئيسية الـ3 المنطقة الوسطى، المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية. ويقام دوري كرة القدم النسائي على مرحلتين.

ومن المقرّر أن تقام المرحلة الثانية، مطلع عام 2022 في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وينص نظام البطولة، بتأهل أصحاب المراكز الـ3 الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية

وكانت قد عيّنت المملكة قبل أشهر قليلة المدربة الألمانية المخضرمة Monica Staab، كأول مدربة للفريق السعودي الوطني الوليد للسيدات.

Monica Staab

الجدير بالذكر، أن السعودية أسّست 3 مراكز تدريب إقليمية للفتيات الصغار من أعمار 13 إلى 17 عاماً بهدف اجتذاب المواهب الشابة، في خطّة أكبر تستهدف إنشاء 9 مراكز بحلول عام 2025.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى