تريند

لاجئ سوري غاضب من موظفه خصمت من راتبه لأنه يمتلك أيفون 13

بسبب أيفون 13.. لاجئ سوري يخصم 10% من راتب المعونة

تداولت صحفات محلية، فيديو للاجئ سوري في ألمانيا، تحدث من خلاله عن تعرضه لخصم 10% بالمئة من راتب المعونة الاجتماعية الذي يتقاضاه من قبل موطفة تعمل هناك.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاضيل، قال الشاب السوري بالتسجيل،«طلعت من الاجتماع كرمال الشغل، وإذ بتفاجئ من الموظفة طاقّتني مخالفة 10 بالمية من راتبي الـ400 يورو. يعني 40 يورو» موجهاً لها الشتائم.

وحذر الشاب السوريين الآخرين من الذهاب للحصول على راتب المعونة الاجتماعية أو خلال الاجتماعات الخاصة بإيجاد عمل، بإظهار هاتف من نوع أيفون 13 في حال كانوا بمتلكونها.

اقرأ المزيد: لافتة رفعت في إيران أغضبت السوريين ما القصة؟

وأضاف: «سألتني شلون عندك آيفون وجاي تاخد معونة من الجوب سنتر أو ممكن تكون عم تشتغل. وطقتني المخالفة وخبرتني إنو روح اعترض».

 

ووصف اللاجئ السوري، ما جرى معه بالعنصرية، وأن الموظفة أخبرته بأن 40 يورو مبلغ عادي.

وتابع: «إذا أنا راتبي كلو 400 يورو فالـ40 يورو بالنسبة الك عادي لأن راتبك ألفين يورو. مو متلي 400 يورو. وبتقلي في غيرك عم يشتغل وعم ندفع معونات وإنت عم تاخدها إي شو عم تدفع من جيبتها.. ألمانيا كلها معروفة وتاريخ ألمانيا معروف والحرامية معروفين من أي بلد».

اقرأ المزيد: نقابة الفنانين السوريين تنصاع لـ;صطيف الأعمى;

ولاقى الفيديو انتشار واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وانقساماً في الآراء، حيث رأى البعض في تصرف الموظفة عنصرية واضحة، فيما برر قسم آخر تصرف الموظفة على اعتبار أن هاتف الأيفون باهظ الثمن لايمتلكه إلا المقتدر مادياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى