رياضة

لبؤات الأطلس.. تحقق فوزاً تاريخياً في مونديال كرة القدم النسائي

تألقت “لبؤات الأطلس” المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية في مونديال السيدات وحققت فوزاً تاريخياً على كوريا الجنوبية. بتسجيل هدفٍ نظيف في مرمى الخصم، وقعت ابتسام الجرايدي على الهدف الذي أدى إلى هذا الانتصار المهم.

بهذا الفوز التاريخي، أصبح المغرب أول دولة عربية تتأهل إلى كأس العالم للسيدات. وقد تمكنت “لبؤات الأطلس” من الظهور بشكل رائع في المباراة الثانية من المجموعة الثامنة، حيث أقيمت المباراة في أديلايد أمام 13 ألف مشجع.

على الرغم من الهزيمة القاسية في المباراة الأولى أمام ألمانيا بنتيجة 0-6، لم تفقد المغربية آمالها وتمكنت من تحقيق الفوز الذي جعلها تحتفظ بآمالها بالتأهل إلى دور ثمن النهائي من البطولة.

تألقت نهيلة بنزينة المدافعة المغربية أيضاً، إذ أصبحت أول لاعبة ترتدي الحجاب في تاريخ مسابقات كأس العالم للسيدات.

اقرأ المزيد: الهلال السعودي يعلن التعاقد مع مالكوم فيلبي: رابع صفقات الصيف تزين الفريق بنجم برازيلي

سعت “لبؤات الأطلس” للسيطرة على المباراة منذ البداية، وأحرزت الجرايدي هدف المباراة الوحيد برأسية رائعة في الدقيقة السادسة بعد تمريرة مميزة من حنان أيت الحاج.

أظهرت حارسة المرمى خديجة الرميشي أداءً رائعًا ونجحت في صدها لعدة تسديدات خطيرة من اللاعبات الكوريات.

بهذا الفوز التاريخي، يتصدر المغرب المجموعة الثامنة بثلاث نقاط، فيما تحتل ألمانيا وكولومبيا المركزين الثاني والثالث بنفس عدد النقاط.

تألق وعزيمة “لبؤات الأطلس” في هذه المباراة تجعل المغاربة فخورين بإنجازات فريقهن، وتزيد الحماس للاستمرار في المنافسة في هذه البطولة العالمية المميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى