رياضة

للمرة الأولي في تاريخه.. مانشستر سيتي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

توج “مانشستر سيتي” الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولي في تاريخه علي حساب الإنتر في المباراة النهائية التي انتهت بنتيجة (1-0) والتي أقيمت اليوم على استاد أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية.

وانتهى الشوط الأول بدون أهداف مع حذر كان واضحاً من قبل الفريقين، لكن في الشوط الثاني ابتسم الحظ لمانشستر سيتي وسجل اللاعب رودريغو هدف الفوز لفريقه عند الدقيقة 68 من زمن المباراة.

وهو اللقب الأول للسيتيزنس في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن فشل في تحقيق هذا الإنجاز في نهائي نسخة 2021 عندما بلغ المباراة الختامية للمرّة الأولى في تاريخه وخسر أمام مواطنه تشلسي بهدف دون ردّ.

تألق فريقا السيتي والإنتر بشكل مبهر في موسم دوري أبطال أوروبا 2022-2023، وتأهلا إلى نهائي المسابقة بعد أداء رائع. فبدأ إنتر ميلان مشواره في المجموعة الثالثة بجوار البايرن وبرشلونة وفيكتوريا بلزن.

اقرأ المزيد: قمة نارية مرتقبة.. الأهلي المصري والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتأهل منها في المركز الثاني خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة ومتقوقاً علي برشلونة صاحب المركز الثالث، ليواجه نادي بورتو في في الدور 16 بنتيجة 1-0 في مجموع اللقائين.

ليتأهل لربع النهائي ويواجه بنفكيا ويفوز عليه 5-3 في مجموع لقائي ربع النهائي، قبل أن يصطدم بالميلان في نصف النهائي ويهزمه في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 3-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى