تريند

ماقصة الإسرائيلي الذي تسلل إلى مكة؟

خلال الأيام القليلة الماضية، تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو قصير ظهر فيه مراسل القناة العبرية الـ13، خلال توجهه إلى مكة المكرمة بالسعودية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبعد الجدل والغضب الشعبي حول كيفية دخوله إلى مكة المكرمة لاسيما بالتوازي مع شعائر الحج، كشفت وكالة بلومبيرغ أن الصحفي الإسرائيلي الذي تمكن من التسلل إلى مكة المكرمة لم يبد أن رحلته مصرح بها أو تمت الموافقة عليها من قبل السلطات السعودية.

وبحسب الوكالة الألمانية، فإن “جيل تماري” تقدم باعتذار لاحقا وأكد أن الشخص الذي وافق على اصطحابه لم يكن يعلم أنه صحفي إسرائيلي.

وأضاف “تماري” إن رحلته لم تكن تهدف إلى الإساءة للمسلمين، بل كانت تهدف إلى ”إبراز أهمية مكة وجمال الدين“.

يشار إلى أن الصحفي الإسرائيلي، اشتغل مراسلا لقناة ”أخبار13“ في الولايات المتحدة الأمريكية طوال 23 عامًا

وتمكن من استغلال  جواز سفره الأمريكي لدخول السعودية برفقة الصحفيين القادمين مع وفد الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذ إن هذا الأسلوب تكرر في حالات كثيرة خلال السنوات الماضية.

وعلى نظاق واسع ظهر المراسل “جيل تماري” في سيارة، مع شخص يتحدث باللغة الإنجليزية، جرى تشويش صوته وصورته لعدم معرفة هويته، وهو يقود السيارة بالإسرائيلي في الطريق المتجهة إلى الحرم المكي، الأمر الذي أغضب رواد منصات التواصل.

أظهرت اللقطات التي صورها المراسل الإسرائيلي بوابة مدينة مكة، والتي تُعرف أيضاً باسم “بوابة القرآن”، وهي مجسم مستوحى من هيئة المصحف المفتوح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى