حوادث

محكمة مصرية تقضي بإعدام أب ونجليه قتلوا شاباً وسط الشارع

أصدرت محكمة مصرية قرارها بإحالة أوراق سائق وولديه قاما بقتل شاب داخل موقف سيارات في محافظة الشرقية، إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم.

وترجع تفاصيل القضية للعام 2020، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من قبل مستشفى التأمين الصحي بوصول شخص يدعى ”محمد عبدالله“يبلغ من العمر 21 سنة يعمل بمصنع في مدينة العاشر من رمضان، إلى مستشفى التأمين جثة هامدة، نتيجة إصابته بطعنة نافذة بالصدر من جهة اليسار.

وأشارت التحقيقات أنه خلال وجود المجني عليه في سيارة أجرة أو مايعرف بال “سرفيس” مع سائق يدعى ”هشام“، حدثت بين السائق وسائق آخر جدال و مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، بسبب خلافهم على أولوية تحميل الركاب من داخل موقف الأردنية.

وتدخل المجني عليه للدفاع عن السائق فقام شاب يدعى ”صلاح ع“ 19 عامًا وشقيقه ”أحمد“ 26 عامًا بقتل ”محمد“ باستخدام السكين وذلك بتحريض من والدهما “ على ص م“البالغ من العمر 57 سنة.

واستطاعت الأجهزة الأمنية القبض على الأب ونجليه، وقررت النيابة حبسهم على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم بالإعدام.

اقرأ: حادثة الاعتداء على المدرسات تشعل غضب في الشارع الجزائري

ولا تبدو هذه الجريمة حدثا فريدا من نوعه داخل مصر، حيث تشهد البلاد في السنوات الأخيرة تزايدا في معدلات الجرائم بتدرج واضح في بشاعة ملابسات كل حادثة.

اقرأ المزيد: رجل تركي يقتل زوجته وينتحر

وأرجأت تقارير أسباب ارتفاع معدلات الجرائم إلى انتشار الأسلحة النارية، والإفراج عن عدد كبير من العناصر الإجرامية، وشيوع ظاهرة العنف الاجتماعي، والتأثيرات الناجمة عن الأعمال الفنية من الأفلام والمسلسلات وانعكاسها على تقليد المواطنين لها.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى