عربي دولي

مراسل تلفزيون فلسطين ينهمر بدموعة ويخلع سترته على الهواء

بعد أن فقد زميله وعائلته في غارة جوية، انهار الصحافي الفلسطيني على الهواء، بدموعه تنهمر، وقرر خلع سترته الواقية وخوذته خلال البث التلفزيوني. قال: “لا داعي لها، إنها لا تحمينا. نحن هنا ضحايا يُعرضون على الهواء مباشرة، ننتظر دورًا بعد دور بلا أي ثمن”.

ردة فعل هذا الصحافي الفلسطيني، سلمان البشير، جاءت بعد وفاة مراسل تلفزيون فلسطين، محمد أبو حطب، و11 عضوًا من عائلته جراء قصف منزله في خان يونس من قبل الطيران الإسرائيلي.

ونعت وزارة الإعلام الفلسطينية بكل حزن وألم الزميل أبو حطب وعائلته، الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المأساوي.

وناشدت الوزارة كافة الجهات والمنظمات الإعلامية والحقوقية العالمية بتحمل مسؤوليتها واتخاذ إجراءات فورية لتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين ووقف هذه الجرائم المروعة.

وتستمر الحرب في اليوم الثامن والعشرون منذ بدايتها بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة. وما زال الجيش الإسرائيلي يواصل قصف قطاع غزة، وتنتشر المخاوف الدولية من اتساع نطاق النزاع في منطقة الشرق الأوسط.

ووصلت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة منذ اندلاع النزاع في 7 أكتوبر إلى 9061 شخصًا، بما في ذلك 3760 طفلاً و2326 امرأة، إلى جانب نحو 32 ألف جريح.

من ناحية أخرى، فقد أكثر من 1400 شخص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، خلال اليوم الأول من هجوم حركة حماس المفاجئ على بلدات إسرائيلية في 7 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى