ثقافة وفن

وفاة الفنانة الكويتية جواهر عن 45 عامًا بعد صراع مع السرطان

توفيت الفنانة الكويتية جواهر، يوم أمس الأربعاء 1 نوفمبر 2023، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وفق وسائل إعلام كويتية.

ورحلت الفنانة الكويتية بعد رحلة علاج بالخارج من سرطان المعدة عن عُمر يُناهز 45 عامًا.

إيقاف العلاج عنها
وكتبت أسرة الفنانة الكويتية، الاثنين 18 سبتمبر 2023، عبر حسابها في سناب شات: “تم إيقاف العلاج عن الفنانة الكويتية وهي تحت رحمة ربّ العالمين واسمحوا لنا ما نقدر نردّ على الاتصالات. نطلب منكم الدعاء لها، فهي بأمسّ الحاجة له”.

وبثت مقطع فيديو يكشف عن تدهور حالتها الصحية بعد الجراحة الأخيرة، التي خضعت لها، ما دفع الأطباء لاتخاذ قرار بوقف العلاج.

رحلة علاج في بريطانيا
وخضعت الفنانة الكويتية منذ فترة للعلاج في بريطانيا جراء إصابتها بسرطان المعدة، وتدهورت حالتها الصحية على مدى الأشهر الماضية.

وأعلنت جواهر إصابتها بمرض السرطان في فبراير 2020 خلال بث مباشر لها عبر حسابها بتطبيق “سناب شات”.

بدأت جواهر حياتها الفنية عام 1990، من خلال مسرحية الأطفال “الخفاش”، ولكنها لم تستكمل وقتها بسبب صغر سنها ثم ظهرت مجددا كموديل في فيديو كليب للمطرب خالد بن حسين بعنوان “كنت أحبه” للمطرب.

شاركت عام 1997 في أربعة أعمال درامية مختلفة، كانت بمثابة عودتها للتمثيل مرة أخرى، ومن أشهر أعمالها في ذلك العام مسلسل “الشارع” مع حسين المنصور وإبراهيم الحربي، ومسلسل “الغزال” مع سعاد عبدالله وغانم الصالح.

ولكنها اعتزلت الفن بعد ذلك، وأصبحت تشارك في بعض المؤتمرات والأحداث الخيرية، وعادت إلى الفن عام 2003، وقدمت خمسة مسلسلات دفعة واحدة ومن أبرز أدوارها في ذلك العام دور “أروى” في مسلسل “يوم آخر” مع حياة الفهد وجاسم النبهان.

وظلَّت تقدِّم أعمالاً درامية حتى عام 2005، ثم اعتزلت مرة أخرى وعادت من جديد عام 2010، وقدمت عدة أعمال تلفزيونية كوميدية، مثل “المجهولون” و”المشاكسون” و”الحب الأول” و”الحب الأخير”

وفي عام 2018، قررت الاعتزال بعد إصابتها بسرطان المعدة وكان آخر عمل لها مسلسل “الحب الأول” مع حسين المنصور وشجون الهاجري.
سبب وفاة الفنانة جواهر الكويتية

أعلنت جواهر إصابتها بمرض السرطان في فبراير 2020، خلال بث مباشر لها عبر حسابها على سناب شات3، وقالت: “أنا أعاني من سرطان المعدة، واللهم لا اعتراض الحمد لله على كل حال”

وخضعت لخمس عمليات جراحية في لندن، بعد تعرضها لنزيف حاد بسبب انتقال المرض إلى الكبد وظهرت في صورة من داخل غرفة العلاج، قائلة: “يأتي بها الله إن الله لطيف خبير، دعواتكم لي إنه النزيف يوقف علشان أقدر أكمل جرعاتي بإذن الله”

وأبدت ثقتها في شفائها من المرض، ونشرت صورة لمرضى سابقين تم شفاؤهم من السرطان، قائلة: “إن شاء الله ينكتب اسمي معاهم المتشافين يارب”

ووجَّهَت رسالة شكر لجمهورها على دعمهم وسؤالهم عن حالتها، قائلة: “أشكر الجميع على سؤالهم عني ما قصرتوا بميزان أعمالك يارب والحمد الله على كل حال… واللهم لا اعتراض دعواتكم لي إن شاء الله”.
أهم أعمال الفنانة الكويتية الراحلة

مسرحية الخفاش.
مسرحية نهاية مخروش
مسرحية جزيرة الذهب.
مسلسل اقبال يوم أقبلت.
مسلسل البرواز.
مسلسل سامحني خطيت.
مسلسل بعد التحية.
مسلسل حريم بو سلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى