مجتمع

أنجلينا جولي.. تعبر عن استيائها من القصف الإسرائيلي على غزة

عبرت النجمة العالمية، أنجلينا جولي، عن استيائها من القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة، وصفته بأنه “مخالف للقانون الدولي”.

في منشور نشرته على حسابها في موقع إنستغرام، قامت جولي بمشاركة صورة لغارة إسرائيلية حديثة في شمال قطاع غزة، وأشارت إلى أن “غزة تمثل سجنًا مفتوحًا لما يقرب من عقدين من الزمن وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية”.

أشارت جولي إلى أن “40 بالمئة من القتلى هم أطفال أبرياء، وتعرضت العائلات بأكملها للخطر”.

وأضافت: “بينما يشهد العالم وبدعم نشط من قبل العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك الأطفال والنساء والأسر، للعقوبات الجماعية والتجريد من إنسانيتهم، وهو ما يتنافى مع القانون الدولي”.

View this post on Instagram

A post shared by Angelina Jolie (@angelinajolie)

وأكدت أن “رفض الدعوة إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن الدولي من فرضه على الأطراف المتصارعة يشكل تواطؤًا في هذه الجرائم”، وفقًا لكلام جولي في منشورها.

من جانبها، قالت وحدة المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق لموقع “الحرة”، إن “منظمة حماس الإرهابية تعمل بشكل مخالف للقانون الدولي من داخل المرافق المدنية، مثل المستشفيات ورياض الأطفال والمساجد وغيرها، وبالتالي تستخدم سكان قطاع غزة كدروع بشرية وتعرض مواطني القطاع للخطر”.

وأضافت: “الجيش الإسرائيلي يعمل على إجلاء السكان المدنيين من شمال القطاع إلى جنوبه، وهو منطقة تم تعريفها بأنها أكثر أمانًا، وتحتوي على البنية التحتية الإنسانية”.

وأكدت على أن “عدم المساس بالمدنيين خلال الغارات على القطاع يعد مصلحة مشتركة لسكان غزة وإسرائيل”.

وأفادت التقارير بأن مئات من مسلحي حركة حماس، المصنفة إرهابية، تسللوا إلى إسرائيل من غزة في هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، بينهم نساء وأطفال، معظمهم من المدنيين، وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

ردًا على الهجوم، قامت إسرائيل بشن هجمات جوية مكثفة على غزة، مما أدى إلى مقتل أكثر من 8796 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، بما في ذلك نساء وأطفال، وفقًا لآخر إحصائيات وزارة الصحة في القطاع التابعة لحماس.

وبلغ عدد الجرحى الفلسطينيين في غزة 21543 جريحًا، وفقًا لما ذكرته “أسوشيتد برس”.

وزاد عدد الفلسطينيين الذين أجبروا على ترك منازلهم في غزة 1.4 مليون شخص، وتم تدمير 33,960 وحدة سكنية في القطاع، وفقًا لـ”أسوشيتد برس”.

وفيما يتعلق بالمساعدات، دخلت 272 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة حتى الأول من نوفمبر.

وبلغ عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية 130، وارتفع عدد الجرحى هناك إلى 2100 جريح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى