ثقافة وفن

مشهد في مسلسل النار بالنار.. يثير الجدل بتبريره خلع الحجاب

اثار مقطع تم عرضه الحلقة العاشرة من مسلسل “النار بالنار” استياءً واسعاً من قبل المتابعين، حيث ظهرت فيه الممثلة السورية “كاريس بشار” وهي تقوم بخلع حجابها.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، قامت “بشار” بخلع الحجاب ضمن مشهد طلب فيه مزور جوازات السفر من “مريم” خلع الحجاب حتى تظهر وكأنها “لبنانية” فيما أشار السوري عابد فهد بالمشهد ذاته لكاريس بشار بأنها عملت الصواب بخلعها للحجاب.

وعلق متابعون على المشهد، بأنه تشوه لصورة المحجبة واعتبارها كأن دخيل على المجتمع اللبناني، واعتبار أيضاً وضع الممثلة عندما قامت بخلع الحجاب أنها باتت في وضع آمن.

ورأى متابعون آخرون بأن هذه الدراما باتت تستهدف المرأة المحجبة وتصنف الحجاب كتهمة ممكن أن تثير الشكوك حول من تضعه، فيما رأى آخرون أن المشهد عادي جداً، ويدخل في سياق المشاكل التي يعاني منها اللاجئون السوريين بشكل عام والتي يعرضها المسلسل ومنها العنصرية والغلاء والتهريب.

النار بالنار

وكتب أحد النشطاء على حسابه الشخصي في “فيسبوك” بدي احكي كلمتين عالسريع وما تقولوا عني معصب..كتار منكم شافوا الحلقة العاشرة من مسلسل النار بالنار وخاصة المشهد يلي بيطلب فيه مزور جوازات السفر من مريم اللاجئة السورية إنها تشيل الحجاب “حتى تبين لبنانية” هو طبعاً عم بزورلها جواز سفر لبناني وكمان بمشهد تاني إعتبر (عابد فهد) انها عملت الصح وشالت الحجاب لانو (أأمن).

اقرأ المزيد: النار بالنار يتصدر الواجهة وكاريس بشار تتألق في المسلسل

وأضاف: شو يلي عم بحاولوا يوصلوه من خلال هالمسلسلات الدرامية؟!.

ومسلسل النار بالنار تدور أحداثه، حول لاجئة سورية بسيطة دخلت لبنان بطريقة غير شرعية بهدف مغادرة الأراضي اللبنانية إلى أوروبا، إلا أنها تعرضت للسرقة وفقدت كافة أوراقها الرسمية، مما زاد من معانتها بعد وفاة زوجها المفقود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى