مجتمع

مطار صبيحة الدولي يكسر رقماً قياسياً في عدد الركاب

حطم مطار “صبيحة غوكتشين” الدولي، الواقع في مدينة اسطنبول، في الشطر الآسيوي، رقماً قياسياً تاريخياً مع 29162 راكبا في عدد الركاب القادمين من الخارج في 24 ديسمبر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

ووصل مطار “صبيحة غوكتشين” إلى أكبر عدد من الوافدين الدوليين في 24 ديسمبر 2022 ، مع 29162 مسافراً.

وبلغ الطلب المتزايد على السفر الدولي، فيما تضاءل تأثير وباء COVID-19، ذروته مع عطلة رأس السنة الجديدة، وفقًا للبيان الصادر عن مطار إسطنبول صبيحة غوكتشين الدولي (İSG).

اقرأ المزيد: تضرر نحو 25 خيمة بسبب الأمطار الغزيرة شمالي إدلب

وساعد أولئك الذين يرغبون في قضاء عطلاتهم في تركيا أو في بلدان مختلفة برحلة متصلة عبر اسطنبول، في تسجيل رقم قياسي تاريخي في عدد المسافرين الدوليين في مطار صبيحة كوكجن الدولي.

وبلغ عدد المسافرين المغادرين على الخطوط الدولية في خلال شهر ديسمبر،  26 ألفاً و 582 راكباً وبالتالي، تم تقديم ما مجموعه 55744 راكبًا على الخطوط الدولية في الشهر ذاته.

وبحسب بيانات المديرية العامة لهيئة مطارات الدولة التابعة لوزارة النقل والبنية التحتية (DHMI)، فقد سافر  41 ألفًا و 966 شخصًا ، و 20 ألفًا 671 قادمًا و 21 ألفًا 295 مسافرًا مغادرًا ، إلى مطار صبيحة كوكجن في 24 ديسمبر. .

وبدوره قال الرئيس التنفيذي للصحة والسلامة المهنية “بيرك البيرق” ، الذي تم تضمين وجهات نظره في البيان ، أن دوافعهم كانت مدفوعة بالسجلات الجديدة التي سجلوها في عدد الركاب والرحلات الدولية.

وأضاف: أنهم بدأوا في تجاوز الذروة التاريخية في أداء الركاب الدوليين ، وقال :”نحن نعمل ليل نهار لنقدم لضيوفنا تجربة مطار ممتازة”.

يذكر أنه سبق وأن حصل مطار صبيحة غوكتشين، في اسطنبول، على لقب المطار الأسرع نموا في أوروبا، بعد أن سجل نموا وصل إلى 19.7 بالمئة، في عدد المسافرين من خلاله، العام الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى