مجتمع

هل ستشهد الرياض احتفالات بعيد الهالوين في ظل الأوضاع الجارية في فلسطين؟

في العام الماضي، شهد البحث عن عيد الهالوين في السعودية ارتفاعًا ملحوظًا على محرك البحث جوجل. حيث شهدت العاصمة الرياض احتفالات بمناسبة الهالوين، وهو ما أثار جدلاً واسعًا بسبب أن الاحتفال بالهالوين يتضمن ارتداء أزياء تعكس الرعب والخوف.

تمت احتفالات الهالوين في السعودية على مدى عدة أيام، حيث شهدنا رجالًا يرتدون الزي الخليجي التقليدي بالإضافة إلى ارتداء الأقنعة المرعبة. هذا النوع من الاحتفالات أثار انتقادات واسعة، خاصة مع وجوده في مدينة الرياض وبالقرب من الحرم الشريف.

اقرا المزيد: “ضربة قاسية لشركة آبل: أشقاء يتسببون في خسارة 6.1 مليون دولار بتزوير أجهزتها

تاريخ الاحتفال بعيد الهالوين يعود إلى الثقافة السلتية في إيرلندا، حيث احتفل هؤلاء الأشخاص بمهرجان ديني بعد انتهاء موسم الحصاد وبداية السنة الجديدة. أطلقوا على هذا المهرجان اسم “سامهاين” وكان يعتقد أن أرواح الأموات تعود في هذا اليوم لزيارة الأرض وتجلب معها الشر. هذا الاعتقاد دفعهم إلى إقامة احتفال كبير يتخلله إشعال النيران وتقديم القرابين، بالإضافة إلى ارتداء ملابس غريبة ومخيفة. يُعتقد أيضًا أن احتفال عيد الهالوين يمتلك جذورًا مسيحية، نظرًا لتزامنه مع عيد جميع القديسين في الديانة المسيحية.

يصادف عيد الهالوين في المملكة العربية السعودية هذا العام يوم الاثنين، 31 أكتوبر 2023. ورغم أن هذا الاحتفال قد أثار الكثير من الانتقادات في السابق، إلا أنه لا يزال يشهد اهتمامًا متزايدًا. الاحتفال بالهالوين هذا العام قد يكون محور نقاش بسبب الأحداث الجارية في فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى