مجتمع

مواطن لبناني.. يقتحم بنكًا ويسترد أمواله المودعة (فيديو)

في أحداث ملفتة، قام مواطن لبناني بالاقتحام المثير للجدل لفرع بنك مصر ولبنان في بيروت صباح اليوم الاثنين، حيث أحتجز مدير الفرع مصرًا على استعادة أمواله المودعة في البنك.وأكد المواطن بقوة أنه لن يغادر المكان إلا بعد استرداد أمواله، وهو ما تحقق في النهاية.

ونقلت جمعية “صرخة المودعين” عن الحادثة قائلةً إن المواطن عمر الأعور دخل بنك مصر ولبنان في بيروت “لتحرير أمواله”. وأوضحت الجمعية اللبنانية، المعروفة بنضالها من أجل حقوق المودعين، أن المواطن يمتلك وديعة تقدر بمبلغ 6500 دولار ويصر على استردادها بالكامل. وفي غموض تام، أشار المواطن اللبناني أنه يحمل “مواد” داخل البنك، دون توضيح طبيعتها، مؤكدًا أنه يسعى فقط لاستعادة حقوقه ولا يرغب في إيذاء أحد.

اقرأ المزيد: “حادث تدهور مروع على طريق العدسية: وفاة شخص وإصابة 4 آخرين وسط دعوات للالتزام بالسلامة المرورية”

كما كشف عمر الأعور أنه قام بإحتجاز مدير البنك، حيث صرح أن المدير محتجز في غرفته وممنوع من مغادرتها، مؤكدًا أنه لن يسمح له بالخروج بأي ثمن، وأنه لن يغادر المصرف قبل أن يحقق استرداد أمواله المودعة في البنك، ولو على حساب حياته كما صرح.

في وقت لاحق من صباح اليوم، أعلنت جمعية “صرخة المودعين” على صفحتها أن عمر الأعور نجح في استرداد وديعته من بنك مصر ولبنان، وهذا يعد إنجازًا مهمًا بالنظر إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان وأزمة المصارف التي تعاني منها البلاد.

تعكس هذه القصة حقيقة الضغوط المالية التي يواجهها المواطنون في لبنان والتحديات الشديدة في استرداد أموالهم المودعة. وتؤكد أيضًا أهمية دور الجمعيات المدنية مثل “صرخة المودعين” في تعزيز الوعي ودعم حقوق المودعين ومساعدتهم على الوصول إلى حلول منصفة في المشاكل المالية.

في النهاية، تبقى هذه القصة شاهدة على الإرادة والصمود الشخصي في مواجهة الصعاب المالية، وتظهر أهمية حماية حقوق المودعين وضمان استعادة أموالهم في البنوك بطرق قانونية وعادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى