علوم تقنية

نشطاء البيئة يشوّهون لوحة عباد الشمس في المعرض الوطني بلندن

أفادت وكالة الأناضول أن مجموعة من نشطاء البيئة ألقوا يوم الجمعة (14 أكتوبر) حساء الطماطم فوق لوحة فنية شهيرة لفان جوخ في المتحف الوطني بلندن.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أظهر مقطع فيديو نُشر على الإنترنت ناشطين يلقيان مادة صفراء على لوحة عباد الشمس ، وهي واحدة من أشهر اللوحات التي رسمها الرسام الهولندي في القرن التاسع عشر. قاموا أيضًا بلصق أنفسهم على الحائط أسفل اللوحة.

وقال بيان صادر عن شرطة العاصمة في لندن: “تواجد الضباط بسرعة في المعرض الوطني هذا الصباح بعد أن ألقى اثنان من متظاهري Just Stop Oil مادة فوق لوحة ثم لصقوا أنفسهم على الحائط”.

تم “اعتقال النشطاء من Just Stop Oil – وهي مجموعة بيئية كانت تحتج على تراخيص النفط والغاز الحكومية الجديدة – بسبب الأضرار الجنائية والتعدي الجسيم على ممتلكات الغير”.

“هل الفن يستحق أكثر من الحياة؟ أكثر من الغذاء؟ أكثر من عدالة؟ ” كتبت المجموعة على تويتر. “أزمة تكلفة المعيشة وأزمة المناخ مدفوعة بالنفط والغاز.”

اقرأ المزيد: نشطاء يتضامنون مع المذيعات الأفغانيات بعد فرض النقاب

كان فنسنت ويليم فان جوخ فنانًا هولنديًا ما بعد الانطباعية. ولد في قرية برابانت Zundert في 30 مارس 1853. انتحر فان جوخ في يوليو 1890.

عباد الشمس هو عنوان سلسلتين من لوحات الحياة الساكنة لفنسنت فان جوخ. سلسلته الأولى ، المنفذة في باريس عام 1887 ، تصور الزهور الملقاة على الأرض ، في حين أن المجموعة الثانية ، التي صنعت بعد عام في آرل ، تعرض باقة من عباد الشمس في إناء.

المصدر:  الأناضول

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى