اخبار

هجوم إسرائيلي على دير الزور.. إصابة جنديين بجروح جراء

أعلنت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية (سانا) أن جنديين سوريين أصيبا يوم الثلاثاء نتيجة للقصف الإسرائيلي الذي وقع يوم الإثنين على مواقع تابعة للنظام في محيط مدينة دير الزور في شرق البلاد.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري أن هذين الجنديين أصيبا جراء هجوم جوي نفذته إسرائيل على مواقع تابعة للقوات المسلحة السورية في محيط مدينة دير الزور يوم الإثنين المساء.

وصرح المصدر العسكري قائلاً: “حوالي الساعة 11:50 مساءً، شن العدو الإسرائيلي هجومًا جويًا على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور، مما أسفر عن إصابة اثنين من الجنود بجروح، وتسبب في بعض الخسائر المادية”.

غالباً ما تقوم إسرائيل بتنفيذ ضربات في سوريا بشكل نادر، ولكنها تعلن عن تصديها المستمر لما تعتبره محاولات إيران لتعزيز وجودها العسكري في سوريا.

يعتبر إيران داعمًا رئيسيًا للنظام السوري، حيث قامت بإرسال مستشارين عسكريين لدعم الجيش السوري في معاركه ضد الفصائل المعارضة والجهاديين، الذين يتم تصنيفهم من قبل الحكومة السورية كمنظمات إرهابية.

بالإضافة إلى ذلك، ساهمت إيران في تشكيل ودعم مجموعات موالية لها، بما في ذلك حزب الله اللبناني، للمشاركة في القتال في سوريا إلى جانب القوات الحكومية.

يُذكر أن النزاع في سوريا قاد إلى وفاة مئات الآلاف من الأشخاص وتشريد الملايين منذ بداية الاحتجاجات المناهضة لرئيس النظام السوري بشار الأسد في عام 2011، وجذبت تدخلاً دولياً وأدت إلى تقسيم البلاد إلى مناطق تحت سيطرة أطراف متعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى