ثقافة وفن

وزيرة الثقافة السورية تعلن حرمان فنانين لبنانيين من الغناء في دمشق

أعلنت وزيرة الثقافة السورية،” لبانة مشوح” ، يوم أمس الخميس، عن حرمان الفنانين اللبنانين، “هبة طوجي” ‏و”أسامة الرحباني ” من الغناء في دار أوبرا دمشق طوال حياتهما.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يأتي القرار بعد إلغاء الفنانين حفلين لهما كان من المفترض أن يحيياه ‏هناك في شهر مارس/ آذار الفائت.‏

ورأت مشوح في تصريحات لإذاعة محلية أن اعتذار هبة طوجي وأسامة الرحباني عن حفليهما “فصل ناقص جدا”، مشيرة أنها “لم تكن تتخيل أن أحد من أسرة الرحابنة بتاريخهم الكبير والعريق أن يخضع لضغوط سياسية كبيرة والمؤسفة بغرض إلغاء حفليهما”.

اقرأ المزيد: روايات متناقضة .. انسحاب الفنانة اللبنانية هبة طوجي وأسامة الرحباني من حفلة دمشق

لبانة مشوح
لبانة مشوح

وأضافت لبانة مشوح أن وزارة الثقافة السورية لم تطلب من هبة طوجي وأسامة الرحباني أن يأتيا إلى دار أوبرا دمشق، ولكن هم من طلبا ذلك.

وتمت دراسة الموضوع من جانب لجنة البرمجة، وعُرض عليها ومنحته الموافقة لانتمائهما إلى أسرة الرحابنة، وذلك قبل أن يتخذا قرارهما بإلغاء الحفلات”.

وأكد الوزيرة أن الثنائي اللبناني هم من خسرا ودفعا الثمن، وأنه لن يتم استقبالهما مجددا في دار الأوبرا طالما هي على قيد الحياة”، وتابعت أن ما صدر عنهما “كان كبيرا جدا”، بحسب وصفها

يشار أن هبة طوجي أعلنت لجمهورها من خلال حسابها على “إنستغرام” إنها قررت إلغاء حفلها في دار أوبرا دمشق بعد أن فوجئت أن “الصحف والوسائل الإعلامية تناولت الحفل وسمحت لنفسها بإدخالها في صراعات ودهاليز، وجدل لم ترغب به”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى