اخبار

وزير سياحة النظام السوري بجانب وزير السياحة الإسرائيلي في الرياض

شهدت مشاركة وزير السياحة في حكومة النظام السوري، محمد رامي مارتيني، في مؤتمر “السياحة الخضراء” الذي أُقيم في المملكة العربية السعودية، جدلاً بسبب تواجده بجوار وزير السياحة الإسرائيلي. ورغم وجود ضغوط ومطالب بالانسحاب من المؤتمر، إلا أن وزير السياحة السوري رفض الانسحاب، متمايلاً عن موقف الرياضيين السوريين الذين انسحبوا من البطولات الرياضية عندما تضاربت مع مشاركة إسرائيل.

يمكن تفسير هذا السلوك بوصفه انعكاسًا لتصاعد الجدل حول قضية التطبيع مع إسرائيل على الساحة الدولية. حيث يُلاحظ أن بعض الأفراد والجهات تتخذ قرارات متباينة فيما يتعلق بالتعامل مع إسرائيل وممثليها في الفعاليات والمؤتمرات الدولية.

ويعكس هذا الجدل التوترات السياسية والأخلاقية المحيطة بالعلاقات بين سوريا وإسرائيل، وكيفية التعامل مع هذه العلاقات في مختلف المجالات، بما في ذلك السياحة والرياضة.

https://x.com/aabnour/status/1707897612668485702?s=20

اقرأ المزيد:  إشادة أوروبية بجهود تركيا في استضافة أكبر عدد من اللاجئين حول العالم

وفي ختام المؤتمر، شارك الوفد السوري في فعاليات احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، وتم التركيز في جلسات الحوار على الاستثمار في مستقبل مستدام للسياحة والسفر، وتطوير المقاصد السياحية من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص.

أيضًا، شارك وزير السياحة محمد رامي رضوان مارتيني في فعالية أُقيمت في المدينة القديمة الدرعية، حيث تم عرض فعاليات ثقافية ورؤى حول مستقبل السياحة في المنطقة والعالم.

واختُتمت الفعاليات بجلسة اجتماعية جمعت وزراء السياحة المشاركين ووزير السياحة السعودي ورئيس منظمة السياحة العالمية في المقر الإقليمي للمنظمة بالرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى