كورونا Covid 19

تراجع الطلب على لقاح سبوتنيك الروسي الباهظ الثمن في الهند

ألغت بعض المستشفيات الخاصة في الهند طلبات الحصول على لقاح Sputnik V الروسي حيث تكافح لبيع
لقطات COVID-19 وسط زيادة الإمدادات من الجرعات المجانية من اللقاحات الأخرى التي تقدمها الحكومة.

قال بعض مسؤولي الصناعة إن انخفاض الطلب ودرجات حرارة التخزين شديدة البرودة المطلوبة دفعت ما لا يقل عن ثلاث مستشفيات كبيرة إلى إلغاء طلبات Sputnik V ، التي تباع فقط في السوق الخاصة في أكبر منتج للقاحات في العالم.
قال جيتندرا أوسوال ، المسؤول الطبي البارز في كلية ومستشفى بهاراتي فيديابيث الطبي في مدينة بيون الغربية: “مع التخزين وكل شيء ، ألغينا طلبنا الخاص بـ 2500 جرعة”.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أنه من مايو حتى الأسبوع الماضي ، قدمت المستشفيات الخاصة حوالي ستة في المائة فقط من جميع اللقاحات التي تدار في الهند ، على الرغم من أن الحكومة حررتها لشراء ما يصل إلى ربع الناتج المحلي.

وتعد الهند هي مركز إنتاج رئيسي لـ Sputnik V ، بسعة مخططة تبلغ حوالي 850 مليون طلقة سنويًا ، وقد يعني الاستيعاب المحلي المنخفض زيادة الصادرات بدلاً من ذلك ، وهي خطوة يدفعها المؤيدون بالفعل.

ومنذ إطلاق الموزع الهندي دكتور ريدي لابوراتوريز ليمتد في يونيو / حزيران ، تم إعطاء 943 ألف جرعة فقط من سبوتنيك في من قبل المستشفيات ، وهو جزء ضئيل من الإجمالي الوطني البالغ أكثر من 876 مليون.

اقرأ المزيد: ارتفاع مخيف بحالات كورونا في مناطق النظام السوري تفوق قدرات المشافي الاستيعابية

وقال مصدر مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته في مناقشة المسائل التجارية ، إن مستشفيات أفيس ، التي تدير ثمانية مراكز تطعيم في مدينة حيدر أباد الجنوبية ، ألغت أيضًا طلبًا للحصول على 10 آلاف جرعة من سبوتنيك في.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، وصول إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 33 مليون و721 ألفاً و 451 حالة.

اقرأ المزيد: ترجحيات قوية بعودة الحظر إلى “تركيا” مع دخول “الشتاء”

وكانت السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا قد عصفت بالهند في أبريل ومايو، لكن معدل الإصابات تراجع بعض الشيء لاحقا واستقرت حالات الإصابة الجديدة اليومية حول 40 ألف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى