كورونا Covid 19

ولاية أمريكية تشترط تلقيح أطفال المدارس

أعلنت ولاية “كاليفورنيا” في أمريكا، تطعيم أطفال المدارس العامة والخاصة، باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجدّ، للحد من تفشي الوباء مع بدأ عملية التعليم في البلاد.

وكان حاكم الولاية “غافين نيوسوم”، قد أعلن أمس الجمعة، أنه سيتم إضافة لقاح “كوفيد19” إلى 10 تطعيمات أخرى مطلوبة بالفعل لأطفال المدارس، بما في ذلك الحصبة والنكاف.

وأضاف “نيوسوم” سيتم منح الإعفاءات للطلاب، الذين يعانون من أمراض صحية، أوبسبب المعتقدات الدينية أو الشخصية، ولكن قواعد الإعفاء لم تتم كتابتها بعد في انتظار التعليق العام.
وأشار حاكم الولاية، إلى أن أي طالب يحضر يذهب إلى المدرسة، بدون إعفاء يرفض الحصول على اللقاح سيضطر إلى الدراسة ضمن منزله.

يأتي ذلك خلال مؤتمر صحفي في مدرسة إعدادية بسان فرانسيسكو بعد زيارة الحالكم لتلاميذ الصف السابع، مشيراً إلى أننا «نريد إنهاء هذا الوباء… تم استنفادنا جميعاً بسبب ذلك».

اقرأ: تعرف على “كوفيد الممتد” الذي يصاحب مصابي “الكورونا” بعد الشفاء منه

وتابع: «اللقاحات تعمل. هذا هو السبب في أن ولاية كاليفورنيا تقود البلاد في منع إغلاق المدارس ولديها أدنى المعدلات من حيث الحالات».

اقرأ: تراجع الطلب على لقاح سبوتنيك الروسي الباهظ الثمن في الهند

وقال سيتم تنفيذ التفويض على مراحل، حيث تمنح الحكومة الأمريكية الموافقة النهائية للقاح للفئات العمرية.

وفي الوقت الراهن، لا يمكن للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً الحصول على لقاح فايزر، إلا بموجب تصريح طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، كما أن لقاحات الأطفال من سن 5 إلى 11 عاماً ماتزال في مرحلة الاختبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى