اخبار

أجهزة النظام السوري تعتقل 10 أشخاص في دمشق

اعتقلت الأجهزة الأمنية للنظام السوري، حوالي الـ10 أشخاص من أبناء القلمون الشرقي والغوطة الشرقية بريف دمشق.

قالت المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن دورية أمنية مؤلفة من نحو 10 سيارات داهمت عددًا من منازل المواطنين في مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي من ريف العاصمة دمشق.

وأضاف المصدر، أن الدورية القت القبض على 5 شبان واقتادتهم إلى سجونها في العاصمة دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال حتى اللحظة.

 

وقامت دورية تابعة للأمن العسكري بشن عملية دهم لمنازل مواطنين في محيط مسجد التوبة في مدينة زملكا بالغوطة الشرقية والتي كانت تعتبر من أبرز معاقل فصيل”فيلق الرحمن” إبان تواجده في غوطة دمشق الشرقية، واعتقلت 4 أشخاص من بينهم مسن، لأسباب مجهولة أيضا.

اقرأ: بعد الأحداث الدامية.. قسد تتراجع عن قرار التجنيد الإجباري

ووثق المرصد، في 13 أيار/مايو من العام المنصرم، اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، 5 أشخاص “أشقاء”، بعد مداهمة أحد البساتين الزراعية المقيمين بها، في المنطقة الممتدة بين وادي عين ترما ووادي كفربطنا في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق قبل نحو 5 أيام.

اقرأ المزيد:الجيش الإسرائيلي يقتحم نقطة مُراقبة سوريّة ويُفجرها

ويأتي عملية الاعتثال، على خلفية اتهام الأشقاء الخمسة بإيواء عناصر الفصائل إبان سيطرتهم على الغوطة الشرقية، وإعطائهم معلومات عن ثغرات تمكنت من خلالها فصائل المعارضة من شن هجوم على منطقة الدخانية شرقي دمشق في سبتمبر/أيلول من العام 2014 والذي انتهى بسيطرة الفصائل على الحي آنذاك، كون مزارعهم تقع في المنطقة الملاصقة لطريق المليحة – جرمانا على الجهة المقابلة لمنطقة الدخانية.

ميدياناالمرصد السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى