اخبار

أحداث متعددة في سوريا.. مقتل قائد للنظام بظروف غامضة

بظروف غامضة قتل قائد في إحدى مجموعات أجهزة الأمن التابعة للنظام السوري في دير الزور نتيجة انفجار غير معلوم، وقد أُبلِغت عائلته بوفاته في السجن. في الوقت نفسه، شهدت مدينة جاسم شمال درعا اشتباكات عشائرية أسفرت عن مقتل 6 أشخاص.

قامت طائرات الاحتلال الروسي بتنفيذ غارات جوية في منطقة جبل الأربعين وبلدة فليفل جنوب إدلب في شمال سوريا. ومن ناحية أخرى، نفذت قوات النظام قصفًا بالمدفعية على بلدتي البارة ومعربليت وحرش بينين في ريف إدلب، وأيضًا في مناطق أخرى في سوريا.

في ريف حلب الشرقي، قتل مدني أثناء عمله في حصاد الزيتون برصاص قناص تابع لقوات النظام بالقرب من معبر أبو الزندين غرب مدينة الباب. وفي المنطقة الشرقية من سوريا، تعرضت قاعدة التحالف الدولي في خراب الجير بريف الحسكة لهجوم بالصواريخ من قبل ميليشيات عراقية.

اقرأ المزيد: حسن نصر الله.. يدعو للتضامن مع غزة في أول خطاب

لقي قائد المختار التابعة للأجهزة الأمنية للنظام  مصرعه في انفجار داخل مكتبه، وتم الاشتباه في أن بطارية كهربائية تالفة سببت الانفجار.

تم الإبلاغ عن وفاة السيدة تهاني أحمد الحميدي الدبلان بسجون النظام بعد تعرضها للتعذيب. تم اعتقالها قبل ثلاث سنوات ونصف على نقطة تفتيش تابعة للنظام بتهمة التعامل مع الجيش الوطني.

في جنوب درعا، شهدت مدينة جاسم اقتتالًا عشائريًا أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 6 آخرين. وقد شهدت هذه الاشتباكات حروقًا في المنازل واستخدام للأسلحة والقذائف.

وفي حادث منفصل، قتل الطفل “معتصم فرج قاسم الفهد” جراء حادث إطلاق نار من مسدس أثناء لهوه بمزرعة العائلة في داعل بريف درعا الأوسط.

أخيرًا، قامت ميليشيات إيرانية بنقل مجموعات من عناصرها وأسلحتها من مواقعها في دمشق الجنوبية إلى ريف القنيطرة والجانب اللبناني. وتم أيضًا اعتقال خمسة أشخاص في بلدة دير عطية بالقلمون بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى