مجتمع

أكثر من 5 ملايين غرامة مالية لمواطن سوري في تركيا لهذا السبب

ألقت فرق قيادة الدرك الإقليمية التركية، القبض على 4 آلاف طائر الحسون المهددة بالانقراض في سيارة أوقفتها أثناء تفتيش الطريق في منطقة أكبيز في ولاية هاتاي جنوب البلاد.

فيما فرضت فرق مديرية حماية الطبيعة والحدائق الوطنية فرع هاتاي غرامة إدارية قدرها 5 ملايين و600 ألف ليرة على سائق مركبة الطيور سوري الجنسية، وتم إطلاق طيور الحسون إلى بيئتها الطبيعية من قبل الفرق.

ذكر موقع “Ekonomim” أن فرق الدرك الإقليمية قامت بتفتيش سيارة يقودها مواطن سوري في منطقة أكبيز بولاية هاتاي، حيث عثر بداخلها على نحو 4 آلاف من طيور الحسون. وعلى الرغم من شعبية طيور الحسون، يُحظر اصطيادها بموجب القانون بسبب تهديدها بالانقراض.

وأشار المصدر إلى أن فرق حماية الطبيعة والحدائق الوطنية في هاتاي فرضت غرامة إدارية قدرها 5 ملايين و600 ألف ليرة تركية على السائق السوري. تم إطلاق سراح الطيور وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية من قبل فرق حماية الطبيعة.

تنص القوانين التركية على منع اصطياد الحيوانات المحمية، والصيد خارج أوقات الصيد المخصصة، واستخدام الفخاخ أو وسائل أخرى للصيد.

وفي وقت سابق، تم فرض غرامات على أفراد آخرين في تركيا بسبب اصطياد طيور الحسون، مما يُظهر حزم السلطات التركية في حماية الحياة البرية وفرض القوانين البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى