عربي دولي

اعتقال إيرانيين خططوا لاغتيال مواطنين إسرائيليين في إسطنبول

اعتقلت السلطات التركية سبعة أشخاص من أصل 8 إيرانيين كانوا يسعون لاغتيال إسرائيليين في ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا.

ويستمر مكتب الإرهاب والجريمة المنظمة التابع لمكتب المدعي العام في إسطنبول، التحقيق بتهمة “التجسس العسكري أو السياسي” بحق رعايا إيرانيين كانوا يخططون لتنفيذ عملية لاغتيال مواطنين إسرائيليين في تركيا.

ووفق صحيفة “Yeni Şafak” اعتقلت السلطات التركية الإيرانيين ماجد نذير، وعلي رضا شابو ايدودكاني، وسيد محمود حسيني، وحسان هاشم خاني، ومريم محمدي في 17 من حزيران/يونيو الفائت.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأطلقت السلطات التركية سراح المشتبه بها “مريم محمدي”، والتي نقلت إلى المحكمة في 29 من حزيران الماضي، إلا أنها مُنعت من مغادرة البلاد، فيما صدر قرار باعتقال المشتبه بهم الأربعة الآخرين.

وأكدت الصحيفة إلى أن السلطات التركية تمكنت في 14 من تموز الحالي، القبض على العقل المدبر للعملية كيفان ماجد زاده، وجمال غادي كشتي الذي خطط لتنفيذ الاغتيال، وإيمان شجاعي فرد، التي كان لها دور المراقب.

وتم خلال العملية ضبط ومصادرة 3 مسدسات بقطر 7.65 ملم، 2 ليزر أسود متصل بالمسدس، 3 كاتمات للصوت، وعدد كبير من الخراطيش بقطر 7.65.

وبحسب تقرير لـ”يديعوت أحرونوت” فإن الإيرانيين يخططون لهجمات، منذ شهور، انتقاماً لمقتل ضباط كبار ورجال أمن داخل إيران، التي تلقي على إسرائيل المسؤولية عن مقتلهم

يشار أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وجه تعليمات استثنائية للإسرائيليين في تركيا،طالبهم فيها بعدم فتح أبواب غرفهم الفندقية لموظفي التوصيل، وعدم النشر عن سير سفرهم على منصات التواصل الاجتماعي، وعدم الذهاب إلى الأماكن السياحية ذاتها بشكل لافت.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى