مجتمع

السعودية تطلق مؤسسة لمحاربة الإسراف والتبذير

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن المؤسسة الأهلية لحفظ النعمة، والتي تعمل على محاربة الإسراف والتبذير و للحد من الهدر الغذائي في مختلف مناطق البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نقلت وسائل إعلام عن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، “ماجد بن عبدالله الحقيل”، أثناء كلمته ألقاها في حفل التدشين والاجتماع الأول لمجلس الأمناء، بالقول: أهمية “حفظ النعم وعدم الإسراف من منطلق ما حثت عليه تعاليم الإسلام”، راجياً أن تسهم المؤسسة بتحقيق الاستدامة وتعزيز الوعي المجتمعي للحد من الهدر الغذائي.

وأضاف الوزير، إن الهدر الغذائي ورمي كميات كبيرة من الغذاء في النفايات له تأثير سلبي على الأمن الغذائي، كما يؤثر على اقتصاديات الدول وميزانياتها.

إيقاف 136 متهماً في السعودية بقضايا فساد وتزوير في شهر واحدالت

وأشار إلى أن نحو 40 مليار ريال بلغ حجم الهدر في االسعودية، الأمر الذي يدعو إلى ضرورة معالجته بطرق عدة، أهمها تفعيل دور القطاع الثالث المختص بالاستفادة من هذا الهدر بشكل إيجابي.

وأكد “الحقيل” أن الهدف من هذه المؤسسة “إيجاد كيان قانوني مستدام لتعظيم المشاركة المجتمعية في الحلول للحد من الهدر الغذائي، حيث سيكون دور المؤسسة دعم توجيه القطاع الثالث، لتولي المهام المتوقعة منه في مجال حفظ النعمة بالشكل الأمثل، وذلك عبر توفير الدعم المالي والمعرفي واللوجستي وغيره”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى