عربي دولي

السعودية قبلة الشركات العالمية

حقق العاصمة الرياض النصيب الأكبر من المساحات الإدارية والمكتبية التي أنجزت في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، والمتوقَّع إنجازها العام الجاري، وذلك بحسب تقارير لشركتي “CBRE” و”JLL”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كان سجل معدل إشغال المكاتب في العاصمة نحو 98% خلال الربع الأخير من العام 2021، مرتفعاً بنسبة 4.7% عن العام 2020، لترتفع معدلات الإشغال بالتزامن مع عودة الموظفين في السعودية، إلى مستويات تفوق فترة ما قبل جائحة كورونا، إذ زادت الزيارات للمكاتب بنسبة 15.3% فوق خط الأساس منذ سبتمبر الماضي، وفق إحصائيات”غوغل” التي أوردها تقرير “CBRE”.

إيقاف 136 متهماً في السعودية بقضايا فساد وتزوير في شهر واحد

كما وصل إجمالي المعروض من المكاتب في المدينة، خلال العام الماضي إلى 4.8 مليون متر مربع مع توقُّعات بتسليم 360 ألف متر مربع في العام الجاري، وسيتم تسليم 85 ألف متر مربع في مدن جدة، والدمام، ومكة المكرمة، لتستحوذ الرياض وحدها على 80% من المعروض الجديد.

ورجح المصدر، أن يزيد العرض من المكاتب في الرياض، خلال العام الجاري، بنسبة 20.7% ليصل المعروض من المكاتب إلى 4.39 مليون متر مربع، مشيراً إلى أنَّ معظم المعروض سيكون من مكاتب الدرجة الأولى.

وأنجزت العدد من المدن السعودية من بين 480 ألف متر مربع من المساحات المكتبية،في العام 2021؛ حازت مدينة فيما حصلت الرياض وحدها على نسبة 90% من هذه المساحات المكتبية الجديدة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى