عربي دولي

السعودية وسلطنة عمان يحبطان تهريب 6 ملايين قرص مخدر بشحنة حلوى وموالح

تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع سلطنة عمان، من إحباط محاولة تهريب أكثر من 6 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدرة. وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن هذه المخدرات كانت مُخبأة في شحنة حلوى وموالح ومكسرات.

وأوضح الرائد مروان الحازمي، المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أن العملية تمت بعد متابعة أمنية دقيقة لشبكات تهريب وترويج المخدرات، التي تُشكل تهديدًا على أمن المملكة وشبابها. وبفضل التعاون الفعال مع الجهاز النظير في سلطنة عمان، تم رصد الشحنة المخدرة وضبطها بنجاح.

وتم اعتقال مستقبلي المخدرات في منطقة الرياض، حيث أنهما مقيم ووافد من الجنسية السورية. تم اتخاذ الإجراءات النظامية الأولية ضدهما، وسيتم إحالتهما إلى النيابة العامة لمتابعة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

اقرأ المزيد: توقعات تاريخية: يوليو 2023 سيُسجل أعلى درجات حرارة في آلاف السنين

تُظهر هذه العملية التعاون الأمني القوي بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية أمن المواطنين والمقيمين. وتؤكد على التزام البلدين بمكافحة التهريب وترويج المخدرات وتحقيق الأمان للمجتمع والحفاظ على صحة الأفراد والأمن العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى