اخبار

السويداء.. مظاهرات حاشدة لليوم الثالث عشر على التوالي

“سكان السويداء يستمرون في العصيان المدني والمظاهرات المطالبة بإسقاط النظام السوري”

يواصل سكان محافظة السويداء تنفيذ العصيان المدني والمشاركة في مظاهرات حاشدة لليوم الثالث عشر على التوالي، معبرين عن رفضهم لحكم الرئيس بشار الأسد ونظامه، ومطالبين بتنفيذ القرار الأممي رقم 2254 الذي يهدف إلى تحقيق انتقال سياسي في سوريا.

تجمع آلاف المتظاهرين في مظاهرة رئيسية في ساحة “السير/ الكرامة” وسط مدينة السويداء، وتعد هذه المظاهرة الأكبر من نوعها في المحافظة من حيث عدد المشاركين. يردد المحتجون شعارات مناوئة للنظام، مثل “الشعب يريد إسقاط النظام” و”بشار ولاك ما بدنا إياك” و”سوريا حرة حرة بشار يطلع براً” وغيرها.

اقرأ المزيد: نورس بريكي ووائل خبر يحتفلان بعقد قرانهما

تأتي هذه المظاهرات أيضًا في سياق إغلاق معظم دوائر ومؤسسات النظام السوري غير الخدمية، وتشهد مشاركة وقفات احتجاجية مماثلة في مختلف مدن وقرى المحافظة.

المتظاهرون يطالبون بتنفيذ القرار الأممي رقم 2254 الذي يشدد على ضرورة تحقيق انتقال سياسي في سوريا كمخرج للأزمة، وكذلك يدعون إلى الإفراج عن المعتقلين والمختفين قسراً في سجون النظام.

وقد وصل وفد كبير من سكان بلدة القريا جنوب غربي السويداء إلى منزل شيخ العقل حمود الحناوي في قرية سهوة البلاطة، قبل مشاركتهم في المظاهرة المركزية في وسط المدينة.

يُشار إلى أن شيخ العقل حمود الحناوي بارك تحرك المتظاهرين ودعاهم للحفاظ على الممتلكات العامة ودعا لهم بالتوفيق في تحقيق مطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى