مجتمع

الصحافة التركية تحتفي بشاب سوري.. لقبوه بالبطل.. استطاع إنقاذ 5 أطفال من حريق

احتفت الصحافة التركية بشاب السوري، استطاع مساعدة أسرة تركية وإنقاذ 5 أطفال من حريق مخيف في شقة سكنية بولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتسبب الحريق الذي اندلع في الطابق العلوي من المبنى المكون من 3 طوابق فى حالة من الذعر بين السكان، في غضون ذلك، هرع المواطن السوري مالك عبد العزيز، الذي لاحظ الحريق أثناء عمله أمام المبنى لمساعدة الأسرة.

وتمكن الشاب السوري، إخراج الأطفال الخمسة الذين كانوا في الشقة ليكسب تقدير جميع الموجودين الذين اعتبروه قدوة في البطولة بسبب تصرفه الشجاع والنبيل، وفقاً لموقع (en son haber).

وانطلق اللاجئ السوري “مالك عبد العزيز” دون تردد إلى الشقة التي كان الدخان يتصاعد منها بعد رؤيته للحادثة أثناء وجوده أمام البناء، حيث كان يعمل بإفراغ بعض المواد من سيارة هناك.

ساب سوري

أقرأ المزيد: وزير خارجية النظام السوري يصل إلى مدينة جدة لأول مرة منذ 13 عاماً

وعلى الفور وبدون تردد ركض عبد العزيز نحو البناء واستطاع دخول الشقة المشتعلة وإخراج الأطفال من المنزل إلى الحديقة بينما باشر رجال الإطفاء فور وصولهم إلى مكان الحادث بإخماد النيران.

وفي حديث نقله الموقع، قال مالك عبد العزيز: كنت أفرغ مواد في البناء في الشارع ورأيت الدخان يتصاعد من المنزل، اتصلت على الفور بإدارة الإطفاء وركضت نحو المبنى، كان هناك أطفال في المنزل استطعت إخراجهم على الفور من بين النيران لقد كنت خائفاً أنا أيضاً “.

ويعيش في الشقة “نيريمان سويوشيل” وعائلتها، في الطابق الأخير ضمن مبنى سكني مكوّن من 3 طوابق في منطقة إتيلر في ولاية أنطاليا.

وأصيبت “سويويشل” بحالة من الذعر الشديد ولم تتمالك نفسها ليقوم عدد ممن شاهدوا الحريق بينهم مالك عبد العزيز بالاتصال بالطوارئ التي أرسلت عدداً كبيراً من رجال الإطفاء إلى منزلها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى