ثقافة وفن

بعد مصر.. الأردن تمنع سارة الزكريا من الغناء 

ضربة جديدة تلقتها المغنية الشعبية اللبنانية سارة الزكريا بعد إصدار نقابة الفنانين الأردنيين قرارا بإيقافها عن ممارسة عملها.

قالت نقابة الفنانين الأردنيين، في بيان رسمي الأحد، إن نقابة الفنانين الأردنيين عممت على المنشآت السياحية ومتعهدي الحفلات بإيقاف الفنانة اللبنانية سارة محمود الزكريا عن ممارسة كافة المهن الفنية.

وقالت النقابة في تعميمها إنه بخلاف ذلك ستضطر لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وحسب الأصول.

وجاء قرار النقابة استناداً الى قانونها رقم 9 لسنة 1997، والذي ينص على عدم أحقية أي شخص ممارسة المهنة الفنية دون استصدار تصريح من النقابة، وإستناداً للمادة رقم (26) بند “ز” والتي تنص على “المحافظة على آداب المهنة وقواعدها والدفاع عن حقوق النقابة ومصالحها وحقوق الأعضاء وكرامتهم وسائر العاملين فيها”.

وأكدت النقابة أنه لا يجوز التجاوز الاخلاقي و/أو اللفظي في أي من المهن المشمولة والمنصوص عليها في القانون.

هذه ليست الواقعة الأولى، ففي أغسطس/آب الماضي أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية المصرية، قرارا بمنع سارة زكريا من الغناء في مصر نهائياً لتلفظها بألفاظ خارجة.

اقرأ المزيد: إيلون ماسك.. يرحب سراً بطفله الثالث ليرتفع عدد أبنائه من علاقاته المتعددة إلى 11

كما قرر كامل سحب ترخيص سارة بعد انتهاء التحقيقات معها داخل مقر النقابة المصرية، فضلا عن توقيع عقوبة مالية على متعهد حفلها الأخير في الساحل الشمالي.

وعرفت سارة الزكريا في عام 2021 وأصبحت “تحت الأضواء” بفضل أغنيتها “تجي نتجوز بالسر”، وحققت قناتها على “يوتيوب” أكثر من 124 مليون مشاهدة.

ويتابع سارة أكثر من مليون و100 ألف شخص على تطبيق “تيك توك”، بإجمالي أكثر من 4 ملايين و500 ألف “إعجاب” على المحتوى الذي تقدمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى