حوادث

“تحذير طبي: مخاطر عمليات إنقاص الوزن وسبب وفاة ليزا ماري بريسلي”

انقاص الوزن سبب وفاة ماري بريسلي

وفاة ليزا ماري بريسلي: طبيب تجميلي يحذر من مخاطر عمليات إنقاص الوزن

توفيت ليزا ماري بريسلي بسبب مضاعفات عملية إنقاص الوزن التي أجرتها، وهذا ما تم الكشف عنه بعد التحقيق في سبب وفاتها. وقد حذر الدكتور التجميلي تيري دوبرو من المخاطر المحتملة لهذا النوع من الجراحات وتأثيرها الضار على حياة الإنسان.

في ضوء الأخبار التي أشارت إلى أن ليزا ماري بريسلي توفيت في 12 يناير الماضي بسبب انسداد الأمعاء الناجم عن عملية إنقاص الوزن، قدم الجرّاح التجميلي دوبرو معلومات حول المخاطر المرتبطة بجراحات فقدان الوزن. وصرح بعبارة تحذيرية قائلاً: “قد تؤدي عمليات الجراحة إلى عواقب مميتة”.
اقرأ المزبد..حقيقة وفاة الطفل السوري خالد هلال في تركيا تكشف تناقضًا مع ادعاءات والدته

أوضح دوبرو المخاطر المحتملة التي يمكن أن تنجم عن عمليات فقدان الوزن المعروفة بتسميات مثل تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة وربط المعدة القابل للتعديل، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى.

وأشار الطبيب إلى أنه قرأ تقرير تشريح جثة ليزا ماري بريسلي، وأنها كانت تعاني من النوع الأكثر تقدمًا من المشاكل. وفي فيديو مباشر نشره على TMZ في 14 يوليو، أوضح أن المضاعفات الشائعة لهذا النوع من الجراحات عندما تتدخل في منطقة البطن هي تكوّن النسيج الندبي. وأوضح أيضًا أنه عند إجراء جراحة فقدان الوزن، قد تتشكل انتصابات داخل البطن تسد أجزاءً من الأمعاء الدقيقة، مما يعرف باسم انسداد الأمعاء الدقيقة. وإذا استمر هذا الانسداد لفترة طويلة، فإنه يمكن أن يؤدي إلى انسداد مباشر للأمعاء ووفاة الشخص نتيجة للاختناق.

أكد الدكتور دوبرو أن الأمر المروع في حالة ليزا ماري بريسلي هو وجود انسداد على مسافة 915 سم داخل جسمها، مما يعني أن 30 قدمًا من الأمعاء الدقيقة توقفت عن العمل قبل وصولها إلى المستشفى. وقد تم تصنيف وفاتها في البداية على أنها طبيعية وفقًا لسجلات الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس، وتمت مراجعتها من قبل موقع E! للأخبار.

وفي التقرير الصادر عن المسؤولين، أشير إلى أن ليزا ماري بريسلي كانت تعاني من آلام في البطن خلال الأشهر التي سبقت وفاتها. وعثر عليها في منزلها في لوس أنجلوس في 12 يناير الماضي دون أي ردة فعل.

ليزا ماري بريسلي هي الابنة الوحيدة لإلفيس بريسلي وبريسيلا بريسلي، وصرحت بريسيلا للجمهور في ذلك الوقت: “بقلب حزين يجب علي أن أعلن عن الأخبار السيئة بعد رحيل ابنتي الجميلة ليزا ماري”. وأكملت قائلة: “كانت امرأة عاطفية وقوية ومحبة بشكل لا يصدق، نحن نطلب الخصوصية في هذا الوقت العصيب للتعامل مع هذا الخسارة العميقة. شكرًا لكم على حبكم وصلواتكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى