علوم تقنية

تركيا تسمح لشركة “تويتر” بنشر إعلاناتها في البلاد

وافقت تركيا على رفع الحظر عن إعلانات “تويتر” وذلك بعد أن تعيين للأخير ممثلاً له في البلاد، وفقًا للجريدة الرسمية
المنشورة في قرار هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ذكرت المصادر التركية، إن منصة التواصل الاجتماعي Twitter، وافقت لتعين ممثلاً لها في تركيا وبالتالي فإن القرار دخل حيز التنفيذ بالقرار اعتباراً من 22 أبريل 2021

وقال نائب وزير النقل والبنية التحتية ، عمر فاتح صيان ، في بيان حول الموضوع ، “وهكذا ، فإن العملية التي بدأت في 1 أكتوبر 2020 اكتملت وفق القانون”.

وأضاف “صيان” “لقد كفل القانون بالكامل حقوق 55 مليون مواطن من شخصيتنا. بعد كل شركات التواصل الاجتماعي ، لحماية حقوق المستخدمين في تركيا ، أعتقد أنه سيكون أداة لجلب واستفزاز قرار المحكمة بدلاً من استكماله.

اقرأ: الإعلان عن أفضل سيارة لعام 2021

وتابع: سنقوم دائمًا بمتابعة تنفيذ التزاماتنا مع وزارتنا والمؤسسات ذات الصلة. تركيا حامية حقوق المواطنين في العالم الرقمي كما هي في كل مجال. سنواصل العمل بكل جهودنا من أجل CyberVatan.

اقرأ المزيد: “أمازون” تفتتح صالوناً إلكترونياً لتصفيف الشعر

وأشار إلى أن تركيا ستبقى بحاجة إلى تنظيم في هذا الصدد كدولة قانون. مشيراً يسعدنا أن اللوائح التي وضعتها قدوة لدول أخرى في العالم. سنراقب بعناية ممارسات Twitter والشركات الأخرى فيما يتعلق بالالتزامات القانونية “.

وسبق أن قررت محكمة إدارية في أنقرة في 26 مارس/ آذار الماضي بوقف قرار الحكومة التركية المثير للجدل بحظر موقع تويتر بشكل رسمي من تركيا.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى