عربي دولي

خلافات مالية تؤدي إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في أوكرانيا

قررت إسرائيل، اغلاق سفارتها في أوكرانيا، حتى اشعار آخر، وذلك بسبب خلافات مع وزارة المالية الإسرائيلية، بسبب تخفيض أجور الموظفين، وفقاً لقناة 13 العبرية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأكدت “لجنة الموظفين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، أنه جراء الخلافات بينها وبين وزارة المالية الإسرائيلية، سيتم إغلاق السفارة الإسرائيلية في أوكرانيا لوقت غير معلوم.

ويأتي هذا القرار على خلفية خصم وزارة المالية الإسرائيلية، مبلغ مالي من معاشات الموظفين في السفارة الإسرائيلية في أوكرانيا الشهر المقبل.

وأوضحت القناة، إن العاملين في وزارة الخارجية بمدينة “كييف” كانوا يعملون على التوصل لحل للأزمة، وذلك في أعقاب التدخل من قبل وزير الخارجية “يائير لابيد”، من أجل حل الخلاف بين الطرفين حول تخفيض أجور العاملين في السفارة.

وقال العاملين في السفارة إن “وزارة المالية تجاهلت مطالبهم بمنع تخفيض الأجور، ما أدى إلى الإعلان الفوري عن إيقاف كافة أنشطة الموظفين في السفارة الإسرائيلية بكييف”.

ومن جانبه، كشف موقع “غلوبس” الإسرائيلي، أنه تم حل الأزمة التي أدت إلى وقف نشاط السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأوكرانية، وذلك بعد إجراء وزير الخارجية يائير لابيد اتصالا هاتفيا مع وزير المالية أفيغدور ليبرمان، وأبلغه بأنه بسبب التوتر في أوكرانيا يجب الاستمرار في منح زيادة المخاطر بالمعاش لموظفي السفارة في كييف.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى