ثقافة وفن

“رامي عياش” يسافر لتركيا لتأمين أدوية غير متوفرة في لبنان

في لفتة إنسانية قصد الفنان اللبناني” رامي عياش” تركيا بهدف تأمين مجموعة من الأدوية غير موجودة في لبنان، واصطحب معه أحد الأشخاص الذي كان بحاجة إلى دواء لابنه ولم يجده نتيجة الكارثة الصحية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد. ووثق أحد الأشخاص مقطع فيديو أظهر فيه توجهه إلى تركيا برفقة عياش، وكشف إن الأخير قام بتأمين أدوية لـ 13 شخصًا في لبنان، ووجه شكره وتقديره للفنان على هذه اللفتة الإنسانية المميزة.

وأفاد هذا الشخص الذي لم يكشف عن هويته إنه ذهب إلى حوالي 15 صيدلية في لبنان ولم يجد الدواء الذي يبحث عنه، فعلم بأمره أحد الأشخاص وتواصل معه مساء وأبلغه بأن موعد طائرته إلى تركيا ستكون الساعة السابعة لأجل عمل هناك، فذهب برفقته إلى تركيا، وعند وصلوهما تفاجأ بالفنان رامي عياش وهو ينتظرهما بهدف تأمين الدواء لعدد من الأسر. ولفت أنه أراد أن يوصل رسالة للفنان” رامي عياش” من خلال مقطع فيديو من أجل أن يشكره أمام الجميع، لافتًا إلى أن سعر كل دواء لا يقل عن 11 مليون ليرة لبنانية، إلا أن الفنان لم يهتم للمال بل للحالات الإنسانية التي سافر بهدف تلبيتها.

اقرأ المزيد: الفنان “محمد رمضان” يثير الجدل من جديد بالتجول مع نمر أبيض ضخم

يشار أن الفنان” رامي عياش” شهد له بأعمالها الإنسانية، كان آخرها قبل أشهر قليلة حيث أطلق مبادرة ترمي إلى مد يد العون للطلاب اللبنانيين في مرحلة الشهادات الرسمية. ونشر رامي عياش مقطع فيديو أعلن خلاله عن المبادرة، وقال فيه: “جائحة كورونا تفرض علينا هذه الأيام اعتماد التعليم عن بعد، لذلك بهدف التخفيف من تأثير هذه الأزمة على الطلاب وكمحاولة لمساعدتهم على مواصلة تحصيلهم الأكاديمي.

اقرأ: صباح الجزائري: تعرضت للأذية.. وتعرب عن انزعاجها من “دريد لحام”

وقررت جمعية عياش الطفولة إطلاق مشروع “window of opportunity” الذي يهدف إلى مساعدة حوالي 360 طالبا في مرحلة الشهادات الرسمية وذلك عبر تأمين حصص مجانية في مختلف المواد العلمية باللغتين الانجليزية والفرنسية، بجانب تقديم الدعم النفسي لهم”. وأضاف رامي عياش: “الهدف العام من هذه المبادرة هو ضمان متابعة تعلم الطلاب لاجتياز امتحاناتهم الرسمية بنجاح وذلك من خلال جلسات مجانية عبر الإنترنت”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى