غير مصنف

سوري يحرز “الميدالية الذهبية” بالملاكمة في السويد

تمكن لاجئ سوري في السويد ويدعى “أحمد المصطفى” من إحراز “الميدالية الذهبية” أثناء مشاركته في بطولة للملاكمة على مستوى البلاد، كما تلقى عرضا من “اتحاد الملاكمة السويدي” لتمثيل السويد في البطولات الخارجية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان السوري أحمد البالغ من العمر (18 عاماً) والمنحدر من محافظة إدلب قد غادر سوريا عام 2015 إلى لبنان ثم سافر إلى تركيا ولجأ بعد ذلك إلى السويد بواسطة “البلم” برفقة أسرته.

ويدرس أحمد حالياً هندسة الكهرباء في المدرسة الثانوية “اليومناسيت” بجانب ممارسة هوايته المفضلة الملاكمة (الكيك بوكسينغ)

وكان أحمد قد تعلق بهذه الرياضة لأن عمه وووالده كانا يمارسانها بشكل متواصل خصوصاً أن عمه كان محترفاً وشارك بعدة بطولات على مستوى سوريا”.

وبعد وصول أحمد إلى السويد التحق بنادي تابع للبلدية التي يعيش فيها لممارسة “الكيك بوكسنيغ” وتدرب بشكل مستمر طيلة ثلاثة أعوام بعد أن مارس سابقاً رياضات أخرى مثل كرة القدم و”الكاراتيه”، وحصل أحمد على اهتمام مدربيه في النادي بعد أثبت جدارته في الرياضة المحببة لديه.

فاز اللاجئ السوري بالميدالية الذهبية خلال مشاركته ببطولة لمن هم “دون وزن 74 كيلوغراماً” في مدينة إنجلهولم على مستوى السويد، كما حصل خلال الفترة الماضية على تسع ميداليات، ست من تلك الميداليات كانت ذهبية وثلاث فضية، حيث أشار أن “المرتبة الثالثة لا تعني له شيئاً (..) فهو يحب أن يكون دائماً الأول أو الثاني على الأقل

وشارك السوري في بطولات مختلفة على مستوى السويد وخارجها وكان آخرها البطولات الخارجية في الدنمارك حيث مثل نادي “يونايتد فايترس” وأحرز ميداليتين ذهبية وفضية.

يسعى أحمد لمواصلة دراسته في مجال الكهرباء ودخول كلية هندسة الطيران الحربي لكي يصبح “مهندس طيراني حربي” كما يقول مضيفاً أنَّ هذا “حلمي الذي أسعى لتحقيقه في المستقبل إن شاء الله”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى