اخبار

شاهد كيف تم اختطاف المهاجرين خلال رحلتهم إلى أوروبا

نشرت مجموعة الإنقاذ الموحدة المعنية بمتابعة أمور المهاجرين شريط فيديو يكشف عن عمليات اختطاف للعديد من المهاجرين خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر تركيا.

وأوضحت المنصة أن حوالي 50 مهاجرًا تم اختطافهم على يد سائقي سيارات أتراك أثناء نقلهم إلى الحدود مع بلغاريا. وعلى الرغم من محاولتهم العبور إلى بلغاريا، تم إعادتهم بسبب الإجراءات الصارمة التي تنفذها القوات التركية على الحدود، ومن ثم تم إعادتهم إلى إسطنبول.

 

بعد عودتهم إلى إسطنبول، تم احتجاز المهاجرين الخمسين داخل مستودع وتم طلب مبلغ مالي قدره 7000 ليرة تركية لكل شخص منهم. وعندما اعترض أحدهم على هذا المبلغ، تعرض للضرب من قبل السائقين.

أحد المهاجرين أفاد بأنهم اتصلوا بالمهرب المعروف باسم “أبو سودا” وأخبروه بالوضع، ليطلب المهرب من الأتراك قتل اللاجئين إذا لم يدفعوا المبلغ المطلوب. وقام المهاجرون بدفع المبلغ وتم إطلاق سراحهم في النهاية.

يُشير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المهاجرون للاختطاف أثناء رحلتهم بحثًا عن حياة أفضل. ولم تقتصر عمليات الاختطاف على تركيا فقط، بل حدثت أيضًا في ليبيا حيث اختُطف مهاجرون كانوا على متن قارب في اتجاه الشواطئ الإيطالية من لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى