صحة

طريقة تحرق الدهون كالمشي السريع من دون أي حركة

كشفت أبحاث جديدة تم تنفيذها في جامعة “لوبورو” عن طريقة سهلة لإنقاص الوزن وحرق الدهون بصورة فعالة،حيث تقدم نتائج مماثلة للمشي لمدة 30 دقيقة، إلا أن هذه الطريقة لا تحتاج إلى بذل أي مجهود يذكر، وكل ما ينبغي فعله هو أخذ حمام ساكن فقط.

وكان مجموعة من المتطوعين،قد استلقوا كجزء من تجربة علمية، لمدة ساعة واحدة داخل حوض استحمام ساخن، تم تجهيزه خصيصا ببعض المعدات بهدف قياس النتائج.

وووفق صحيفة “إكسبريس”، فقد جهز حوض الاستحمام بمعدات لقياس عدد السعرات الحرارية المحروقة ومقايس حرارة وغيرها لمراقبة صحة المتطوعين.

وأوضحت النتائج أن الحمامات الساخنة من الممكن أن تحرق مايقارب 240 سعرة حرارية، وهو ما يعادل نصف ساعة أي (30 دقيقة) من المشي السريع.

وقال الدكتور مايكل موسلي، الذي كان من المشاركين في الأبحاث، إن فوائد الاستحمام بالماء الساخن كثيرة تصل إلى فائدة فقدان الوزن (بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن).

اقرأ: هل يمكن معرفة الحامل عن طريق فحص فمها؟!

وأوضح موسلي: “إن طبيعة الحياة العصرية سريعة الخطى ومعظم الناس يأخذون حماما ساخنا، لكن الدراسات تشير إلى أن الأمر يستحق قضاء بعض الوقت في الحمام”.
واردف الباحث: “ستكون التأثيرات المهدئة للاستحمام الساخن مألوفة، إلا أن التسلية الممتعة قد تسهم أيضًا في إنقاص الوزن وفق نتائج الأبحاث”.

اقرأ المزيد: أخطاء شائعة يومية تؤدي إلى تساقط الشعر

ولفت الدكتور موسلي أن الأشخاص الذين أجريت عليهم التجربة قد أحرقوا مايقارب 240 سعرة حرارية خلال جلسة الاستحمام، أي ما يعادل 30 دقيقة من المشي السريع.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى