تريند

ظهور أندرية سكيف على قناة مناهضة يثير جدلاً بين السوريين

تلفزيون سوريا يبرر رواية أندرية سكيف

أثار ظهور الفنان السوري “أندريه سكاف” على تلفزيون سوريا، المناهض للحكومة السورية، جدلاً واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، بين شريحة كبيرة من السوريين.

ظهر الفنان أندريه سكاف، على إذاعة “شام إف إم” التي تبث داخل دمشق، وكشف أسباب ظهوره على تلفزيون معارض للنظام السوري، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقال “أندريه سكاف” أنه ظهر على تلفزيون سوريا، بدعوى من أحد اصدقائه بعد أن عرض عليه مبلغ خمسة أضعاف، وعلى اعتبار أن الظهور متعلق ضمن برنامج “الطبخ” لايتعلق بالسياسة بشي، مؤكداً ولائه للأسد ولنظامة.

وكان تلفزيون سوريا، في وقت سابق أكد أنّ أندريه سكاف سيكون ضيفاً لإحدى حلقات برنامج “شب الكبة”، ما أثار جدلاً بين أوساط السوريين، حول موقف وتوجّه “سكاف”.

وفي المقابل، برر التلفزيون تصريح “سكاف” حيث أشار منتج البرنامج في تلفزيون سوريا إنه بالنسبة للمبلغ المضاعف الذي تلقاه أندريه سكاف لقاء ظهوره على شاشة تلفزيون سوريا، هو ألف وخمسمئة دولار أميركي (1500) فقط، موثّقة بإيصال صرف، مضيفاً أنّ ما تقاضاه “سكاف” يشابه ما يتقضاه باقي ضيوف البرنامج الآخرين.

اقرأ المزيد: من لاجئين إلى بطلين: طفلان سوريان يفوزان بميداليات ذهبية وفضية في ألمانيا

وأحدث الظهور جدل واسع بين السوريين، انتقدوا الموالون “سكاف” لظهوره على قناة زعموا أنّها “مشاركة بسفك الدم والمؤامرة على سوريا”، بينما انتقد بعض المعارضين ظهوره على قناة معارضة، باعتبار أنّ “سكاف” موالٍ للنظام، وفي ظهوره دلالة على أنّ القناة بدأت تتجه نحو “التطبيع” من باب “فصل الطبخ عن السياسة”، وفقا للجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى