قضايا

غضب واسع بعد نشر المفوضية آلية صرف ال11 مليون دولار والتي جمعها “أبو فُلة”

نشر حساب مفوضية اللاجئين التابع للأمم المتحدة تغريدة تعلن فيها أنها ستنفق نصف المبلغ “١١ مليون دولار” و التي جمعها اليوتوبر الكويتي أبو فله ضمن حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” على “دعم جهود المفوضية” للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر القادمة.

ووجهت المنظمة شكرها للمتبرعين والداعمين كافة.

إلا أن التعليقات وحالة الجدل سادت على مواقع التواصل الاجتماعي حول آلية صرف المبلغ، إذ أعرب البعض عن غضبهم من النسبة الكبيرة (نصف المبلغ) التي ستقتطعها المفوضية لصالح الوصول للعائلات اللاجئة والتي تصل إلى 5.5 مليون دولار.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعلق أحد المتابعين “المستفيد: 100 ألف أسرة، لنفترض أن كل أسرة مكونة من 5 أشخاص، ولو وزعت 5.5 مليون عليهم لحصل كل شخص على 11 دولار فقط.. لنفترض أنها للكسوة والخيام وما إلى ذلك، هل من المنطقي أن تكون تكلفة نقلها أكثر من 5 ملايين دولار؟!”

غضب واسع بعد نشر المفوضية آلية صرف ال11 مليون دولار والتي جمعها “أبو فُلة”
غضب واسع بعد نشر المفوضية آلية صرف ال11 مليون دولار والتي جمعها “أبو فُلة”

ورأى آخرون أن نسبة 50% للمنظمة غير منطقية بتاتا ، إذ تعتبر مرتفعة جداً بالمقارنة مع بعض الدول مثل الكويت، التي تأخذ فيها الجمعيات نسبة 12,5% من التبرعات، فيما طالب مغردون بنشر التقارير المالية حول كيفية صرف المبلغ المقتطع لجهود المنظمة.

وعلق آخر” قسماً بالله كنت عرفان، منظمة بهاد الحجم رح تاخد هيك مبلغ مصاريف إلها وكأنه ما معهم مصروف إلهم” !
وسخرت متابعة “ركزلي على خلال الأشهر القادمة
تكوون خلصت الشتوية”

يذكر أن حملة أبو فلة لجمع التبرعات نالت إشادة واسعة، من متابعين بسبب الطريفة التي استطاع بها اليوتيوبر الكويتي جمع تبرعات بملايين الدولارات لمصلحة الأعمال الخيرية

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى