ثقافة وفن

كندة علوش تعود إلى جمهورها بعد غيابها عن السينما بالشراكة مع سامر المصري

عادت الفنانة السورية القديرة، ” كندة علوش” في تجربة سينمائية مختلفة وجريئة وذلك بعد فترة قصيرة من انقطاعها، عالم السينما.

وكشفت مجلة “نواعم” تفاصيل فيلم “نزوح” الذي عادت من خلاله كندة علوش إلى الشاشات السينمائية

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتدور أحداث هذا الفليم،  خلال صراعات السنوات الماضية في سوريا، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زين (هالة زين) ذات الـ ١٤ سنة. لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر (نزار العاني) الصبي في المنزل المجاور.

ومع تصاعد العنف، تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول إلى لاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

وانتهت المخرجة السورية “سؤدد كعدان ” من تصوير أحدث فيلم “نزوح”،الذي جرى تصويره في تركيا، ليدخل حالياً في مرحلة ما بعد الإنتاج في ورشة سينيفونداسيون.

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان، أول فيلم روائي طويل لها، وهو من إنتاج شركة زجل للإنتاج “سؤدد كعدان”، و شركة بيركلي ميديا جروب “يو فاي سوين” و يشارك في الانتاج أكس نيلو “مارك بوردور”.

بطولة فليم النزوح:

كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، و دارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، وحصل السيناريو على جائزة باومي من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي حصل على جائزة تلفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعماً من تورينو فيلم لاب ومؤسسة الدوحة للأفلام.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى