تريند

ممثل تونسي.. يقترح تثبيت شهر رمضان في فصل الشتاء “لتسهيل صيام المسلمين”

محمد السياري.. يطالب بتثبيت شهر رمضان في شهر ديسمبر من كل عام

أثار تصريح الممثل التونسي “محمد السياري” جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، إذ اقترح “تثبيت شهر رمضان الكريم” في شهر ديسمبر من كل عام.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال الممثل والمخرج المسرحي التونسي لإذاعة “شمس أف أم”، الخميس الماضي، إنّ “الدّين يسر، وليس عسراً”، واقترح تثبيت رمضان في ديسمبر/كانون الأول من كل عام لتشجيع الناس على الصيام.

وفجرت التصريحات جدلاً واسعا على منصات السوشيال ميديا، حيث اعتبر البعض أنّ الممثل لا يملك إلماماً كافياً بأمور الدين ليدلي بمثل هذه التصريحات، بينما رأى آخرون أنه يسعى للفت الأنظار وإثارة الجدل.

وعلى الرغم من الانتقادات التي احدثها الممثل التونسي، إلا أنه أصرّ، في حديث لإذاعة “موزاييك أف أم”، يوم الجمعة، على أنه يمكنه التعبير عن رأيه، ورفض الاعتذار.

واعتبر أن الصيام في أشهر الصيف أمر مرهق، بسبب شدة الحر، متسائلا: لماذا نصوم في أيام شديدة الحرارة، مشيرا إلى أن الدين يسر وليس عسراً.

ولاقت هذه التصريحات على منصات التواصل الاجتماعي، تفاعلاً كبيراً بين منتقدين وساخرين من اقتراحه، حيث علقت الإعلامية التونسية “زينة الزيدي” على اقتراح محمد السياري ضاحكة “أنا اختار الصيام في شهر فبراير لأنه الشهر الأفضل والأقصر”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى